مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*في الذكرى السبعين لتأسيس الأونروا**"ثابت" تدعو الوكالة لإعلان الوضع الاقتصادي والاجتماعي للاجئين الفلسطينيين في لبنان بالكارثي ويحتاج تدخل عاجل*


يوافق اليوم 8 كانون الأول/ ديسمبر ذكرى مرور 70 عاماً على تأسيس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، وفقاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة "رقم 302". 

وبهذه المناسبة تدعو منظمة ثابت لحق العودة الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة التصويت مجدداً لتجديد ولاية عمل وكالة الأونروا  لمدة ثلاثة سنوات مع تقديم التمويل الدائم لميزانية الأونروا، وعدم السماح للإدارة الأمريكية وبالتعاون مع الكيان الصهيوني في إلغاء عمل الوكالة لتمرير مشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل.

كما تؤكّد منظمة "ثابت" على تمسك اللاجئين الفلسطينيين بوكالة "الأونروا" باعتبارها الشاهد الدولي على جريمة النكبة، والمسؤول المباشر عن تقديم الخدمات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس.

وفي هذه الذكرى، يعيش اللاجئون الفلسطينيون في لبنان أوضاعاً اقتصادية واجتماعية صعبة، جرّاء انعكاس الأزمة اللبنانية سياسياً واقتصادياً. وبعد مضي حوالى 52 يوماً على الأزمة دون وجود أفق للحل، ومع زيادة الأزمات الاقتصادية مثل ارتفاع معدلات الفقر ونسبة البطالة وغياب فرص العمل وارتفاع الأسعار على المواد الغذائية والحاجات الأساسية وتدهور العملة المحلية، تستغرب منظمة ثابت عدم وجود أي تحرك عاجل من قبل وكالة الأونروا.

وعليه، تدعو منظمة ثابت وكالة الأونروا إعلان حالة الطوارئ لديها واعتبار الوضع الاقتصادي والاجتماعي للاجئين الفلسطينيين في لبنان بالكارثي، وتوجيه نداء عاجل للدول والجهات المانحة لتقديم المساعدات اللازمة للتخفيف من أعباء الأزمة الإنسانية لشعبنا الفلسطيني.

*منظمة ثابت لحق العودة*
*8 كانون أول/ديسمبر 2019*

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

بيان هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان:

إبرام دولة الإمارات العربية اتفاقاً مع العدو الصهيوني لتطبيع العلاقات الكامل بينهما طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وخيانة للقضية الفلسطينية 1. ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص