recent
أخبار الساخنة

*احذروا الاعيب الصرافين: خفضوا سعر الشراء بشكل كبير ليشتروا دولارات رواتب "الحزب" وبعد ايام يتم بيعها بسعر اعلى بكثير*



استغرب مصدر اقتصادي مطلع في حديث لموقع يا صور الهبوط المفاجئ في سعر شراء الدولار الامريكي اعتباراً من بعد ظهر هذا اليوم، فبعدما وصل هذا السعر الى 2300 ليرة لبنانية لكل دولار هبط فجأة في فترة بعد الظهر الى ما دون الـ 2000 ليرة لبنانية وهو مرشح للهبوط اكثر في غضون اليومين المقبلين.

وقال المصدر انه لم يطرأ في البلاد اي تغيير ايجابي سواء في الوضع السياسي او المالي يبرر هذا الهبوط المفاجئ في سعر الشراء بالتالي فإن ما يحدث يثير الاستغراب فعلاً !

واضاف المصدر ان ما يحدث مرتبط اساساً بما حصل مطلع الشهر الماضي حين انخفض سعر الدولار بشكل مفاجئ بالتزامن مع قبض عناصر حزب الله لرواتبهم الشهرية وهي تدفع بالدولار الامريكي حيث ضخ الحزب في السوق ما يقارب الاربعين مليون دولار من الرواتب وبطبيعة الحال فإن هذه السيولة الدولارية ستذوب في السوق فوراً حيث ان عناصر الحزب هم جزء اساسي وكبير من نسيج المجتمع وسوف يستخدمون رواتبهم في امورهم الحياتية مباشرة.

وختم المصدر مؤكداً ان الصرافين سوف يقومون بخفض سعر الدولار بالقدر الذي يستطيعونه حتى يتمكنوا من شراء كل الدولارات التي سيتم ضخها في السوق بأرخص سعر ممكن ثم سيعود الدولار الى الارتفاع بعد بضعة ايام حيث سيقوم الصرافون ذاتهم ببيع هذه الدولارات بأسعار عالية قد تصل الى 2500 ليرة لكل دولار محققين من خلال هذه اللعبة ارباحاً طائلة.
google-playkhamsatmostaqltradent