recent
أخبار الساخنة

حفلٌ فنيٌ لفرقة سراج العودة في مخيم برج الشمالي إحياءً لذكرى الشهيد ياسر عرفات



25-11-2019

أحيت سفيرة المخيمات الفلسطينية فرقة سراج العودة للفلكلور الشعبي اللبناني والفلسطيني، حفلاً فنيًا تراثيًا، بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، وذكرى إعلان وثيقة الاستقلال، وذلك في مخيم برج الشمالي أمام قاعة الشهيد عمر عبدالكريم، بحضور قيادة حركة "فتح" في صور ، وممثلين عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وقوى التحالف، والقوى الوطنية والاسلامية، وجمعيات ومؤسسات وأندية وفعاليات ونقابات وهيئات، وأهالي الفرقة، وحشد غفير من أهالي المخيم .
بدايةً تم قراءة سورة المباركة الفاتحة عن أرواح الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات، ثم عزف النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني.
ورحب بالحضور زهرتان سراج العودة ايلين باقر وهديل طعمة أللتان أكدتا على تطور الفرقة الدائم رغم الامكانيات والظروف الصعبة.
وقالوا: "منذ انطلاقة الفرقة ونحن في سراج العودة نحيي ذكرى الشهيد ياسر عرفات ولا نستطيع أن نجعل هذه المناسبة تمر دون بصمة لنا". ووجهتا تحية إلى مدرب الفرقة علي الموسى على رحابة صدره واستوعابه أكثر من خمسين متدرب داخل الفرقة وإلى كل القيمين على الفرقة الذين يسهرون من أجل نجاح فرقتنا التي نفتخر بها، فسراج العودة عائلة واحدة قوية متماسكة وهدفها العودة إلى فلسطيني.
ثم ألقى كلمة فرقة سراج العودة مدربها على الموسى الذي تحدث عن مناقب الشهيد ياسر عرفات، وأكد أن الفرقة تعمل على وصاياه من خلال محافظتها على التراث الفلسطيني الذي يحاول العدو الاسرائيلي سرقته، ونحن تعلمنا منه حب الوطن والقضية ونصارع من أجل الحفاظ على حضارتنا، ونقدم العروض في القرى والمدن اللبنانية، ونأمل من قيادتنا دعم الفرقة أكثر من ذلك لأننا نستحق وعن جدارة أن نكون سفراء لكل المخيمات الفلسطينية وهذه بشهادة الجميع.
وشكر موسى كل من شارك في نجاح هذا العمل لأنه كان هناك مجهود كبير وجبار للتحضير لهذا العمل الذي استغرق خمسة شهور من التعب والارهاق، وخص بالشكر الكبير لأهالي الفرقة على رحابة صدرهم ولجمهورنا الكبير والعظيم الذي جاء ليشاهد هذا العمل الذي نهديه إلى روح الشهيد ياسر عرفات وشهداء فلسطين ولكل من استشهد من أجل فلسطين .

كلمة حركة "فتح" ألقاها أمين سرها في المخيم الأستاذ أحمد خضر الذي وجه تحية إجلال وإكبار لأرواح الشهداء خصوصًا في هذه الذكرى المجيدة، ذكرى الشهيد ياسر عرفات الذي جعل قضيتنا يعترف بها العالم بعد أن كادت تكون في طي النسيان، وعرفات من علمنا أن نتمسك بالوحدة الوطنية وحافظ عليها وعلى منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني.
وأكد خضر أن المحافظة على التراث هو شكل من أشكال المقاومة وهذا ما تفعله فرقة سراج العودة، ونحن في حركة "فتح" ومعنا كل الفصائل والشعب الفلسطيني ندرك بفعل سياسات الولايات المتحدة الأمريكية التي تسعى جاهدة لتقسيم المنطقة إلى دويلات لتقديمها هدية للعدو الاسرائيلي، وفي هذا السياق نستنكر وندين تصريحات وزير الخارجية الأمريكية بومبيو الذي اعتبر الاستيطان في الضفة الغربية شرعي وهو ما يتناقض مع كل القرارات الدولية ومع ميثاق الأمم المتحدة، ونحمل الإدارة الامريكية المسؤولية الكاملة على ما يحصل من نتائج عكسية يمكن أن تؤدي إلى تفجير المنطقة.
وبعدها كرم المهندس سمير الحسيني فرقة سراج العودة ومشرفها العام باسل أبو شهاب ومدربها علي الموسى بدروع شكر وتقدير .
وقدم مدير مجموعة الوادي الاعلامية الأستاذ محمد السيد درع شكر وتقدير لعضو قيادة منطقة صور ومسؤول العلاقات العامة فيها العميد جلال أبو شهاب على مجهوده الكبير في خدمة أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني ولجهده الكبير في الحفاظ على العلاقات الأخوية بين الشعبين.
وبعدها قدمت فرقة سراج العودة أجمل الدبكات الوطنية والرقص الشعبي والتراث الفلسطيني وسط أجواء ممتعة وتصفيق حار من الحضور لتؤكد الفرقة أن عروضها الفنية دائمًا فيها تطور وإبداع يستحق الاحترام والجدارة.













































































































google-playkhamsatmostaqltradent