مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*موسى : تحرير الاسرى واجب شرعي ووطني واخلاقي*


نظمت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين ومؤسسة مهجة القدس للشهداء والاسرى وقفة تضامنية اليوم بعد صلاة الجمعة مباشرة  امام مجمع بيت المقدس نصرة للاسرى في السجون الصهيونية وبحضور حشد شعبي وممثلي الفصائل الفلسطينية .
تحدث فيها عضو قيادة الساحة اللبنانية ومسؤول منطقة صور الحاج ابو سامر موسى حيث اعتبر ان هذه الثله من المجاهدين سواء الشهداء الذين قضوا نحبهم او الاسرى الذين ينتظرون وما بدلوا تبديلا هؤلاء هم نبراس هذه الامة وهم الذين اناروا لنا الطريق بجهادهم ومقاومتهم داعياً فصائل العمل الوطني للوحدة والقفز عن المصالحة التنظيمية الضيقة من اجل الهدف الاسمى وهو تبيض السجون الصهيونية من كافة الاسرى والمعتقلين وتحريرهم بفعل المقاومة كما طالب المعنيين الفلسطينيين اطلاق سراح المعتقلين السياسين من السجون الفلسطينية .
واكد موسى  على موقف حركته التابث والمبدئي الذي لا مجال للمساومة عليه وهو تحرير الاسرى ونصرتهم والدفاع عنهم بكافة الوسائل المتاحة .
بدوره اكد مسؤول الاعلام لحركة فتح  في من منطقة صور
 
 بالوقفة التضامنية مع الأسرى والشهيد الأسير سامي ابو دياك التى نظمتها حركة الجهاد الإسلامي في مخيم الرشيدية القاها مسؤول أعلامها في منطقة صور الحاج محمد بقاعي حيث اكد على اهمية استمرار المقاومة بكافة اشكالها والعمل على تبيض السجون من أسرانا البواسل وإيصال معاناتهم  كافة المؤسسات الدولية وفضح جرائم  الإحتلال الصهيوني من قتل وتنكيل بالاسرى البواسل والتى كان آخرها قتل الأسير سامي أبو دياك، وأضاف أن استشهاد  الأسير أبو دياك كان بفعل الإرهاب الصهيوني ومن الممكن أن يكون هنالك خلف قضبان السجون تجارب تجريها سلطات الاحتلال الصهيوني على الاسرى الفلسطينيين.

وقال البقاعي باسم حركة فتح نشكر الإخوة في حركة الجهاد الإسلامي و الفصائل الفلسطينية لحرصهم الشديد على الوحدة الوطنية الفلسطينية  داخل مخيماتنا في لبنان التى يجب أن نحافظ عليها وعلينا أن نعمل لكي تتحقق الوحدة الوطنية في الوطن لان وحدتنا هي السلاح الأقوى لمواجهة الإحتلال الصهيوني ومخططاته الاستعمارية ومن أجل إسقاط كافة المؤامرات التى تستهدف القضية الفلسطينية، وقال بوحدتنا نمهد الطريق لإجراء الإنتخابات التى دعا إليها الرئيس محمود عباس ابو مازن لمواجهة سياسة الكيان الصهيوني العنصرية موحدين.

 واكد البقاعي على اهمية دور منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية وعملها الدؤوب من اجل اطلاق الاسرى من السجون الصهيونية وتوجه بالشكر للجهاد الاسلامي ومهجة القدس على هذه الوقفة التي تعبر عن اصالة الشعب الفلسطيني ووحدته .
 كما اشار الاستاذ محمد عبدالرحمن الذي تحدث باسم مؤسسة مهجة القدس لحجم معاناة الاسرى في السجون الصهيونية ومدى تقاعس العدو عن تقديم الخدمات الطبية ومتابعة شؤونهم ضمن سياسة متبعة مما يؤدي لتدهور حالاتهم الصحية والتي تؤدي لاستشهاد العديد منهم مطالباً المؤسسات الدولية والحقوقية والهيئات القانونية لمتابعة اوضاع الاسرى وتقديم الكيان الصهيوني للمحاسبة ضمن القانون الدولي واثفاقية جنيف للاسرى  التي تجرم التعذيب وحرمان الاسير من حقوقة .


عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

حركة فتح تشارك في مهرجان تيرو الفني في صور

حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح                  منطقة صور  ايمانا منها بدور الفن ورسالته شاركت في حضور مهرجان تيرو الفني الذي ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص