مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تظاهرة صيدا في يومها السابع: "التربية الوطنية" في الساحات!

صيدا 23-10-2019
تصوير: الزميلة باستني القادري




في وقت اعيد فتح جميع الطرقات التي كانت اقفلت صباحا ، تشهد ساحة الاعتصام المفتوح عند تقاطع ايليا وسط مدينة صيدا حراكا ناشطاً منذ الصباح مع بدء توافد طلاب عدد من المدارس والجامعات للإنضمام الى التظاهرة المستمرة لليوم السابع على التوالي . وذلك وسط انتشار كثيف للجيش والقوى الأمنية .

وعلى وقع الأغاني الوطنية ، رفع الطلاب المتظاهرون الأعلام اللبنانية ولافتات تعبر عن حقهم في مستقبل يليق بأحلامهم وطموحاتهم واشار بعضها الى ان التربية الوطنية التي تدرس نظرياً في المدارس ، تطبق اليوم في الساحات.

الى ذلك استمر لليوم السابع اقفال مختلف المرافق المصرفية والسوق التجاري للمدينة ، وعلق العمل في العديد من الدوائر الحكومية في سراي صيدا الحكومي لعدم قدرة الموظفين على الوصول صباحا بسبب قطع الطرقات .

كزبر

وقال مدير مدارس الايمان كامل كزبر " ان ما يتعلمه طلابنا اليوم من هذا الحراك ربما يكون اعظم درس من دروس الوطنية بل هو اهم من كثير من مناهجنا التي عفا عليها الزمن ..انه الدرس التطبيقي الكبير الذي يتعلمه اولادنا وهو كيف انتماؤهم للأوطان وكيف يقولون لا للفساد ولا للسلطة الفاسدة ..انهم يرون كيف يحتج الناس وكيف يُسقطون الفادسين ولو بعد حين ..انه الدرس الكبير الذي يتعلمه اولادنا كيف يكونوا شركاء في صناعة وطن يستحقونه . فهذه الساحات هي المدرسة الحقيقية والتطبيقية لطلابنا "..


@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب























عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*زيارة ملتقى الجمعيات الأهلية في صور إلى رئيس اتحاد كرة القدم في الجنوب الحاج حسين عواضه*

عقد في مكتب الإتحاد اللبناني لكرة القدم فرع الجنوب اجتماعا ضم رئيس الاتحاد الحاج حسين عواضة والأستاذ ناصيف فقيه رئيس لجنة الملاع...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص