مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*اعتصام في جمعة الغضب ١٣ في مخيم البص*

مخيم البص - جنوب لبنان 11-10-2019
تصوير: الزميل محمود فاعور - موقع البص


على وقع اضراب عام لف المخيمات الفلسطينية في لبنان في "جمعة الغضب ١٣" رفضا لإجراءات وزير العمل كميل ابو سليمان بشأن المؤسسات والعمال الفلسطينيين في لبنان بفرض الحصول على "اجازات.. عمل".

اقيم اعتصام امام مدخل مخيم البص في جمعة الغضب ١٣
بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المحلي ولفيف من العلماء ومختار البص وعدد من الاهالي. 


كلمة الاعتصام القاها عضو قيادة لجنة اقليم لبنان في حزب الشعب الفلسطيني.
الرفيق احمد غنيم


اهلنا الكرام
نريد العيش بكرامة هذا عنوان تحركنا في وجه قرارت وزير العمل اللبناني ووزير الخارجية. وتحريضهم العنصري ومن يدور بفلكهم على شعبنا الفلسطيني في لبنان الشقيق .                                 
بإسمكم واسم عموم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان نطالب الرئاسات الثلاثة وخاصة رئيس الحكومة بإصدار قرار بوقف العمل و الاجرائات الظالمة التي تستهدف العامل ورب العمل الفلسطيني.                           
وهنا نعيد التأكيد والتذكير بأن الفلسطيني هو الانسان الوحيد في لبنان يقدم واجباته كاملة دون الاستفادة منها لجهة حقوقنا الذي ينص عليها الدستور اللبناني.       
والاتفاقيات والقرارات العربية والدولية الموقعة.
                  
اهلنا الكرام
اننا لا نستجدي احد من  اجل حقوقنا.

إن شعبنا بكافة اطره ومؤسساته  ومغتربيه يدخل ملايين الدولارات للخزينة اللبنانية شهرياً وندفع كافة انواع الضرائب ولا نستفيد منها بشيء.

إننا نرفض ان نكون عالة على احد.                                     عاملونا كبشر إن مطالبتنا بحقوقنا المدنية والاجتماعية والانسانية في لبنان لجهة حق العمل والتملك لن تخبوا ولن تستكين لحين اقرارها بالقوانين والدستور اللبناني.                             
نرفض التوطين ونرفض التهجير. 

وهنا نذكر معاليهم إن اللبناني الشقيق كان يعامل كالفلسطيني قبل النكبة وللعلم وليس لتحميل جميل إن الملاكين اللبنانيين بفلسطين عدد لا يستهان به وقد خرج من فلسطين جراء النكبة ما يذيد عن ستين الف عامل لبناني. كانوا اشقاء ولا فرق بينهم وبين الفلسطيني لجهة الحقوق والواجبات.                            
كما سقط المئات من الشهداء والجرحى والمعوقين والمفقودين من اجل حماية لبنان ووحدته وما زلنا الجنود والفدائين لصد اية اعتداء عليه من العدو الصهيوني او لمن يحاول العبث بأمنه.                           

اهلنا الكرام من اجل مستقبل ابنائنا واحفادنا سنبقى نناضل من اجل حياة حرة كريمة في لبنان لحين العودة الاكيدة الى ديارنا في  فلسطين.                                 
حتما إنا عائدون    11/10/2019










































































عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*كشافة الاسراء تلبي نداء الاستغاثة لدعم المتضررين من الحرائق*

تلبية لنداء الواجب، وتنفيذا لمطالب الخدمة المجتمعية، شارك عدد من قادة مفوضية صيدا في جمعية كشافة ومرشدات الإسراء في تقديم الدعم ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص