recent
أخبار الساخنة

وقفة احتجاجية في "برج الشمالي" على قرار وزارة العمل اللبنانية بحق العمال الفلسطينيين


برج الشمالي – وكالة القدس للأنباء


نظمت الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المحلي، أمس الجمعة، وقفة احتجاجية أمام مدخل مخيم برج الشمالي جنوب لبنان، وذلك رفضاً لقرار وزارة العمل اللبنانية المجحف بحق العمال والمؤسسات الفلسطينية.

خلال الوقفة، ألقى ممثل حركة "حماس" في لبنان، د. أحمد عبدالهادي، كلمة، ثمن فيها تحركات اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات كافة، قائلاً: "لولا هذه التحركات في المخيمات، لما كان الملف الفلسطيني حاضراً عند المسؤولين اللبنانيين".

واستنكر د. عبدالهادي، معاملة اللاجئ الفلسطيني كالأجنبي وهو يحمل قضية عنوانها فلسطين، موضحاً أن "قضية الحقوق الاجتماعية والمدينة تم طرحها على طاولة الحوار إلى جانب إلغاء قرار إجازة العمل، لكن وفق الأهمية يأتي إلغاء القرار أولاً كي يطمئن الفلسطيني إلى لقمة عيشه، ولا يضطر إلى الهجرة تحت شعار العيش بكرامة".

وأكد أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يتخلى عن هويته أو يقبل بديل عن وطنه، لافتاً إلى أن "القيادة الفلسطينية رحبت باللجنة التي شكلت على أمل أن لا تكون سبب لإخماد القضية دون نيل الحقوق"، مشدداً على أن "القرار الفلسطيني يصر على استمرار التحركات والفعاليات على الأرض من جهة ومواصلة الاتصالات من جهة أخرى".





google-playkhamsatmostaqltradent