مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

سيادة المطران عطا الله حنا : " القضية الفلسطينية هي اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث والفلسطينيون متشبثون بحقوقهم رغما عن كل الظروف "



القدس – استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من اساتذة جامعة القدس في ابو ديس والذين يقومون اليوم بجولة داخل البلدة القديمة من القدس وقد استقبلهم سيادته في كنيسة القيامة في القدس القديمة مرحبا بزيارتهم ومشيدا بما تقوم به جامعة القدس في خدمة الوطن والقضية والدفاع عن القدس والهوية وكذلك ما تقوم به كافة الجامعات والمؤسسات الاكاديمية والعلمية والثقافية الفلسطينية .
قال سيادة المطران في كلمته بأن القدس تحتاج الى جهودنا جميعا كل من موقعه فالقدس تمر بمرحلة هي الاخطر في تاريخها فهويتها مهددة وتاريخها يتعرض للتزوير والتأويل وطابعها يتم التعدي عليه ، أما ابنائها فيراد لهم ان يتحولوا الى ضيوف في مدينتهم في حين ان الفلسطيني ليس ضيفا في مدينته وفي عاصمته فهذه المدينة هي مدينتنا وهذه المقدسات هي مقدساتنا وهذا الوطن هو وطننا .
نخاطبكم في كنيسة القيامة وهي اقدس مكان يكرمه المسيحيون في مشارق الارض ومغاربها فالقبر المقدس في القدس هو قبلة المسيحيين وهو اقدس مكان في المسيحية ذلك لان القيامة هي ركن  اساسي من اركان ايماننا وعقيدتنا وتاريخنا وتراثنا .
ان استهداف القدس هو استهداف لكل واحد منا واستهداف المسجد الاقصى والاوقاف الاسلامية هو استهداف للمسلمين والمسيحيين في هذه الديار كما ان استهداف اوقافنا ومقدساتنا المسيحية هو استهداف لنا جميعا.
لا نعادي الديانة اليهودية وان كنا نختلف معها ايمانيا وعقائديا في امور جوهرية كما اننا لا نعادي اي يهودي بسبب انتماءه لدينه بل مشكلتنا هي مع الصهيونية ومع العنصرية ومع الاحتلال الجاثم على صدورنا ونحن نرحب بأي صوت يهودي ينادي بالعدالة والحرية لشعبنا الفلسطيني ونحن نسمع مثل هذه الاصوات في بعض الاحيان وان كانوا قليلي العدد.
الفلسطينيون هم اصحاب قضية عادلة والقدس عاصمتهم هكذا كانت وهكذا ستبقى ولن يستسلم الفلسطينيون للمؤامرات التي تستهدفهم وتحاك ضدهم وتستهدف عدالة قضيتهم وقدسهم ومقدساتهم .
المسيحيون والمسلمون هم مطالبون في هذه الظروف الى رص الصفوف وتوحيد الجهود والتواصل والتعاون الدائم والمستمر لان الاخطار المحدقة بالقدس تستهدفنا جميعا ولا تستثني احدا على الاطلاق ، فكما يستهدف الاقصى تستهدف الاوقاف المسيحية التي تسرق منا عنوة بهدف اضعاف وجودنا وتهميش حضورنا في هذه البقعة المباركة من العالم .
المسيحية في ديارنا ليست بضاعة مستوردة من الغرب والمسيحيون في بلادنا ليسوا جماعة اوتي بها من هنا او من هناك .
فقد كنا قبل الفتوحات الاسلامية وبقينا بعدها وتاريخنا مستمر ومتواصل رغما عن كل الظروف التي المت بنا وعصفت بديارنا .
نحن فلسطينيون نفتخر بانتماءنا لفلسطين ارضا وقضية وشعبا ولن نتخلى عن انتماءنا الوطني رغما عن كل الضغوطات والاستفزازات التي تستهدفنا وتسعى للنيل من حضورنا وعراقة انتماءنا لهذه البقعة المقدسة من العالم .

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*كشافة الاسراء تلبي نداء الاستغاثة لدعم المتضررين من الحرائق*

تلبية لنداء الواجب، وتنفيذا لمطالب الخدمة المجتمعية، شارك عدد من قادة مفوضية صيدا في جمعية كشافة ومرشدات الإسراء في تقديم الدعم ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص