مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

اللجنة التنظيمية تلتقي اللجان الشعبية في منطقة البقاع ..


استكمالا" لجولاتها على المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، واصلت اللجنة التنظيمية للجان الشعبية جولاتها المقررة لمنطقة البقاع والتقت امانة سر المنطقة و اللجان الشعبية في مخيمي الجليل بعلبك / و ثعلبايا.
ضم وفد اللجنة التنظيمية الأخوة خالد فرحات / ناصر اسعد / ابو السعيد اليوسف / سعيد مراد، وكان في استقبالهم امين سر اللجان الشعبية في البقاع خالد عثمان وعضو امانة سر المنطقة اسامة عطوانة وعدد من اعضاء امانة سر المنطقة .
نقلت اللجنة التنظيمية تحيات امين سر اللجان الشعبية في لبنان الأخ ابو اياد الشعلان للجان الشعبية في منطقة البقاع.
تناول المجتمعون الاوضاع التنظيمية ودور اللجان الشعبية في المنطقة وسبل استنهاض اوضاعهم الداخلية، وتفعيل اداءهم عبر اليات عمل تلامس اكثر احتياجات اللاجئين الفلسطينيين وتحقيق وتأمين مطالبهم الملحة، واكد المجتمعون على دور اللجان الشعبية في متابعة كافة الأمور التربوية والاجتماعية والصحية وشبكات المياه والكهرباء وغيرها من الجوانب الحياتية المتعلقة بشؤون المخيمات الفلسطينية.
ثمن المجتمعون العلاقة الوطيدة مع الجوار ومع المؤسسات العاملة في الوسط الفلسطيني واشادوا بدور دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين في لبنان و المشاريع والدعم الذي قدمته الدائرة  للجان الشعبية والمخيمات الفلسطينية في لبنان.
توقف المجتمعون امام الاوضاع الإنسانية  والحياتية الصعبة  التي يعيشها اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، حيث طالب المجتمعون السلطات اللبنانية وخصوصا" اللجنة الوزارية برآسة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بالإسراع بدراسة الملف الفلسطيني في لبنان واقرار الحقوق المدنية والإجتماعية وحق العمل و التملك والغاء الإجراءات العنصرية التي اتخذتها وزارة العمل اللبناني بشأن العمالة الفلسطينية في لبنان، لإعتبار ان الوجود الفلسطيني هو قسري ومؤقت الى حين العودة الى الديار  وفق القرار الدولي 194.
رفض المجتمعون الدعوات المشبوهة والتي تدعوا لنقل ملف اللاجئين الفلسطينيين من وكالة الأونروا الى المفوضوية العليا للاجئين والذي  يتماهى مع المشاريع التصفوية ومشروع ترامب الأمريصهيوني، وحيا المجتمعون ابناء شعبنا الفلسطيني في لبنان الذين هبوا ومنذ اليوم الأول بمواجهة القرارات والإجراءات العنصرية التي اتخذتها وزارة العمل اللبنانية بشأن العمالة الفلسطينية والتي من شأنها ان تضيف اعباء جديدة وتثقل كاهل اللاحئين الفلسطينيين في لبنان.







عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*كشافة الاسراء تلبي نداء الاستغاثة لدعم المتضررين من الحرائق*

تلبية لنداء الواجب، وتنفيذا لمطالب الخدمة المجتمعية، شارك عدد من قادة مفوضية صيدا في جمعية كشافة ومرشدات الإسراء في تقديم الدعم ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص