recent
أخبار الساخنة

*حماس تزور النائب عبد الرحيم مراد وتستقبل السفير التركي*


*حماس تستقبل السفير التركي في بيروت*


استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي"، اليوم الثلاثاء في مكتب الحركة ببيروت، سعادة سفير الجمهورية التركية في بيروت "حاقان تشاكيل"، بحضور نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان الأخ "جهاد طه"، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية الأخ "عبد المجيد العوض" ومسؤول العلاقات العامة  الأخ "خالد إسماعيل"، ومسؤول العلاقات الفلسطينية الأخ "مشهور عبد الحليم".
وقد بحث الجانبان العلاقات الثنائية، وآخر تطورات القضية الفلسطينية، وخصوصاً تداعيات صفقة القرن الأمريكية على القضية الفلسطينية
وثمن "عبد الهادي" دور تركيا رئيساً وحكومةً وشعباً في دعم شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة ورفضها لصفقة القرن الأمريكية، بالإضافة إلى دعمها المستمر لتعزيز صمود أهلنا في قطاع غزة والقدس.
من جهته، شكر السفير التركي حركة حماس على حسن الضيافة والاستقبال، مشيداً بدور الحركة في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية، ومجدداً دعم تركيا للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني.
*المكتب الإعلامي - لبنان* 
*حركة المقاومة الإسلامية -  حماس*
*بيروت في 25 أيلول 2019 م*



*حماس تزور النائب عبد الرحيم مراد وتبحث معه تطورات الوضع الفلسطيني العام وفي لبنان*


زار ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي"، يرافقه مسؤول العلاقات الفلسطينية الأخ "مشهور عبد الحليم"، والمسؤول السياسي في بيروت الأخ "علي أبو قاسم"، والمسؤول السياسي في البقاع "الأخ ناظم زيدان، اليوم الأربعاء، رئيس حزب الاتحاد سعادة النائب "عبد الرحيم مراد"، في دارته ببيروت، بحضور نائب رئيس حزب الاتحاد الأستاذ "أحمد مرعي"، وأمين سر قيادة حزب الاتحاد الأستاذ "طلال خانقان"، حيث ناقش الجانبان آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
ووضع "عبد الهادي" سعادة النائب في صورة مستجدات القضية الفلسطينية والوضع الفلسطيني في لبنان، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من حصار دائم، إضافة إلى تهويد القدس، وبناء المستوطنات في الضفة الغربية، والتي تأتي في سياق صفقة القرن الأمريكية، وما يراد منها من تصفية للقضية الفلسطينية.
وعرض "عبد الهادي"، أوضاع اللاجئين الفلسطينيين الصعبة في لبنان، وتداعيات إجراءات وزارة العمل عليهم، مشدداً على تمسك اللاجئين الفلسطينيين بحق العودة، ورفضهم لكافة مشاريع التوطين والتهجير، مطالباً الدولة اللبنانية بضرورة منحهم الحقوق المدنية والإنسانية، حتى يتمكنوا من العيش بكرامة لحين عودتهم إلى فلسطين.
كما شكر ممثل حركة حماس في لبنان سعادة النائب "عبد الرحيم مراد" على ما يقدمه للطلاب الفلسطينيين في لبنان  من تسهيلات ومنح عبر الجامعة اللبنانية الدولية (LIU)، متمنياً للجامعة مزيداً من التقدم والنجاح والازدهار.
بدوره، رحب سعادة النائب بالوفد، وأكد وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، معتبراً أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للشعوب العربية والإسلامية، وأنه لا يستطيع أي شخص التنازل عن أي شبر من فلسطين، مؤكداً دعمه لمطالب اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
*المكتب الإعلامي - لبنان*
*حركة المقاومة الإسلامية -  حماس*
*بيروت في 25 أيلول 2019م*
google-playkhamsatmostaqltradent