recent
أخبار الساخنة

*حركة حماس تبحث مع السفير السوداني في بيروت آخر مستجدات القضية الفلسطينية والوضع الفلسطيني في لبنان*




زار ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي"، يرافقه مسؤول العلاقات الفلسطينية الأخ "مشهور عبد الحليم"، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية الأخ "عبد المجيد العوض، اليوم الإثنين، سعادة سفير السودان في لبنان السيد" علي الصادق "، في مقر السفارة ببيروت، بحضور المستشار في السفارة الأستاذ "هشام حسين"، حيث ناقش الجانبان آخر المستجدات السياسية على صعيد القضية الفلسطينية والوضع الفلسطيني في لبنان،  والأوضاع العامة في المنطقة.

ووضع "عبد الهادي" سعادة السفير في صورة مستجدات القضية الفلسطينية والوضع الفلسطيني في لبنان، خصوصاً ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة والقدس والضفة من عدوان متواصل، مؤكدا رفضه لإعلان نتنياهو نيته ضم غور الأردن للسيادة "الإسرائيلية" حال فوزه في الانتخابات، معتبرا أن مثل هكذا قرار لن يمر، ولن يسمح به الشعب الفلسطيني.

كما أشار عبد الهادي إلى تداعيات إجراءات وزارة العمل اللبنانية على اللاجئين، وشدد على تمسك اللاجئين الفسطينيين بحق العودة ورفضهم لكافة مشاريع التوطين والتهجير، مطالباً الدولة اللبنانية بضرورة منحهم حقوقهم حتى يتمكنوا من العيش بكرامة إلى حين العودة.

بدوره، رحب سعادة السفير بالوفد، وقدم شرحاً موجزاً عن آخر التطورات المتعلقة بالمنطقة عموماً، وبالوضع المستجد في السودان والمتعلق بالاتفاق الوطني الجديد الذي تم إنجازه مؤخراً، وأكد وقوف السودان إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ودعمه المتواصل لمطالب اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين، وضرورة التواصل والتنسيق المستمر لما فيه خدمة للقضية الفلسطينية والسودان الشقيق.
*المكتب الإعلامي - لبنان*
*حركة المقاومة الإسلامية - حماس*
*بيروت في 16 أيلول 2019*
google-playkhamsatmostaqltradent