recent
أخبار الساخنة

جمعة الغضب الثالثة رفضاً لقرار وزارة العمل اللبنانية .. "مستمرون"


وكالة القدس للأنباء – متابعة


تنفذ المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، اليوم جمعة الغضب الثالثة، تحت عنوان "مستمرون"، رفضاً لقرار وزير العمل اللبناني، كميل أبوسليمان، بحق العمال والمؤسسات الفلسطينية.

وبدعوة من رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب، بهية الحريري ، عقد في دارة الحريري في مجدليون مساء أمس اجتماع موسع للقيادة السياسية الفلسطينية الموحدة في لبنان ، جرى خلاله التداول مطولاً في موضوع قرار وزارة العمل بما يتعلق بعمل الفلسطينيين في لبنان وتفاعلاته،وحضر الاجتماع ممثلين عن فصائل منظمة التحرير، وتحالف القوى الفلسطينية "

واستعداداً لذلك، دعت هيئة العمل الوطني المشترك واللجان الشعبية في مخيم عين الحلوة إلى المشاركة اليوم الجمعة في مسيرة " الوحدة الوطنية الفلسطينية" الرافضة لإجراءات وزارة العمل.

تنطلق المسيرة عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد النور وتجوب أنحاء المخيم، مطالبة المشاركين برفع العلم الفلسطيني فقط، دون الأعلام الفصائلية والحزبية.

الدعوات لجمعة الغضب كذلك انطلقت في جميع المخيمات على الأراضي اللبنانية، في نهر البارد والبداوي والجليل وبرج البراجنة وشاتيلا ومارالياس والمية ومية والبص وبرج الشمالي والرشيدية.

وشهد مخيم شاتيلا أمس، مسيرة شعبية جابت أرجاء المخيم وسط هتافات تطالب بحقوق اللاجئين الفلسطينيين وتؤكد على حق العودة.

وفي الشمال، وتحديداً في مخيم البداوي، استمرت قيادة الفصائل واللجنة الشعبية وشباب المخيم في استقبال الوفود المتضامنة، حيث ألقى كلمة الفصائل مسؤول الجبهة الديمقراطية، عاطف خليل، شكر فيها المتضامنين، وشدد على أن الفلسطيني في لبنان يرفض التوطين والتهجير ويريد العيش بكرامة إلى حين العودة إلى دياره، مطالباً الحكومة اللبنانية بإقرار الحقوق الإنسانية للاجئين الفلسطينين تعزيزاً لنضالهم من أجل حق العودة.
google-playkhamsatmostaqltradent