recent
أخبار الساخنة

وفد المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج يزور المخيم التعليمي الرابع في دار الحنان منطقة البقاع الغربي لبنان

قام وفد من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بزيارة للمخيم التعليمي الرابع "نتعلم بمرح لفلسطين" في دار الحنان بمنطقة البقاع الغربي في لبنان
وكان في استقبال الوفد اللجنة التنظيمية للمخيم وفي مقدمتهم رئيس التجمع الدولي للمعلمين الفلسطينيين أ. يسرى عقيل التي رحبت باسم المخيم بزيارة الضيوف رئاسة نائب الأمين العام هشام أبو محفوظ، ورئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا ماجد الزير، وعادل عبدالله رئيس التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية، ومسؤول الاعلام لمؤتمر فلسطينيي الخارج زياد العالول، وحضر لقاء الاستقبال جميع المدرسون المتطوعين والتلاميذ وسط حفاوة واهتمام بزيارة الضيوف .
استهلت الزيارة بكلمة ترحيبية قدمتها عقيل وشكرت الضيوف زيارتهم المخيم وتحدثت عن أهداف المخيم التعليمي والدور الذي يقوم به المدرسون والمتطوعون اتجاه التلاميذ منذ اربع سنوات، وأشادت بالحضور وجهود الجهات الداعمة لإقامة مثل هذا المخيم.
بدوره أعرب نائب الأمين العام هشام أبو محفوظ عن سروره من هذه الزيارة وقدم الشكر للقائمين على فعاليات المخيم التعليمي الرابع، وشكر الشعب التونسي والهيئات النقابية التونسية المشاركة في المخيم التعليمي وخص بذلك عمادة المهندسين التونسيين، وشكر المدرسون والمتطوعون على جهودهم في الحفاظ على استمرارية المخيم التعليمي .
ثم تحدث رئيس موتمر فلسطينيي أوروبا ماجد الزير وشكر الحضور على حسن الاستقبال، مؤكداً على أهمية برامج المخيم وتطويرها لخدمة الهدف الاستراتيجي ألا وهو التحرير والعودة.
ولفت مسؤول إعلام المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج زياد العالول إلى الحقائق التي سمع بها عن المخيم التعليمي، ورآها اليوم على أرض الواقع شاكراً الجهود المبذولة من القائمين على المخيم التعليمي الرابع لخدمة أبناء شعبنا وقضاياه العادلة .
من جانبه تحدث رئيس التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية عادل عبدالله عن تأسيس المخيم التعليمي وأنه كان عبارة عن فكرة ثم أصبح مشروعاً كبيراً يحمل الكثير من البرامج التعليمية في كل عام وبمشاركات نقابية عربية وجمعيات أهلية، ويسعى المخيم إلى إحداث نقلة نوعية في مستوى الجهود المشتركة لتطوير آليات العمل وتنسيق البرامج ويتطور ليشمل البرامج التعليمية التالية :
1. برنامج اللغة الانكليزية
2. المهندس الصغير
3. الفلاح الصغير
4. الحساب الذهني
5. فلسطينيات
6. علوم الفلك
7 . الإعلامي الصغير
8. الفلكلور الشعبي
9. السباحة
10. وركوب الخيل
11 .الرسم
12 . الأشغال اليدوية
13. الطبخ
14. الرياضة
وفي كلمة ترحيبية لمدير المخيم التعليمي يونس المصري أعرب فيها عن شكره الشديد لزيارة الضيوف، وأكد على اهتمامه وحرصه الشديدين على تنفيذ برامج المخيم وتطويرها بجهود المدرسون والمتطوعون والداعمين لهذا المخيم.
وقد استمع الوفد الضيف من عمادة المهندسين التونسيبن الذين أعربوا عن سعادتهم ومشاركتهم فعاليات المخيم التعليمي ونقل تجاربهم التعليمية إلى المخيم من خلال البرامج التعليمية مثل برنامج الفلاح الصغير والمهندس الصغير وحبهم للقضية الفلسطينية .
وعلى هامش اللقاء تحدثن المدرسات القادمات من أوروبا عن مشاركتهن المخيم التعليمي الرابع لهذا العام وأعربن عن اهتمامهن بتعليم اللغة الانكليزية .
يذكر أنه تخلل حفل الاستقبال بعض العروضات الفنية والفلكلورية الوطنية قدمها تلاميذ المخيم .
وفي ختام اللقاء ودع الحضور الضيوف بحفاوة كما استقبلوهم على أمل اللقاء على أرض فلسطين .
الاربعاء 31 تموز/ يوليو2019
دار الحنان – المنارة – البقاع الغربي - لبنان







google-playkhamsatmostaqltradent