recent
أخبار الساخنة

*العوض: نرفض إجازة العمل كونها تستهدف الصفة السياسية الخاصة باللاجئين الفلسطينيين في لبنان*




أكد مسؤول العلاقات السياسية والإعلامية في حركة 
حماس في لبنان الأخ عبد المجيد العوض "أن قضية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان هي قضية سياسية بامتياز، ناتجة عن الاحتلال الصهيوني لأرضنا"، مضيفاً "أن الفلسطينيين أُخرجوا من أوطانهم قسراً وحصلوا على صفة استثنائية، يجب أن تقابل من قبل الدولة اللبنانية ووزارة العمل بممارسات استثنائية تحفظ لهم حقهم في العيش بكرامة إلى حين العودة".
واعتبر العوض خلال مقابلة على قناة الأقصى الفضائية إلى "أن إجراءات وزارة العمل اللبنانية تندرج ضمن أهداف ومضامين صفقة القرن"، رافضاً إجازة العمل بشكل قاطع لأنها تعامل اللاجئ كالأجنبي وبالتالي تستهدف الصفة السياسية الخاصة به.
ورأى العوض أن "المدخل الحقيقي لحل هذه المعضلة هو من خلال تعديل قانون العمل الذي يفرض على اللاجئين الفلسطينيين إجازة عمل وممارسات تعسفية"، مستدركاً "ولكن إلى حين ذلك نطالب الدولة اللبنانية ووزير العمل بقرار رسمي يُعلن فيه تجميد كافة القرارات والإجراءات التي تنتقص من حقوق العامل الفلسطيني في لبنان".
ولفت العوض إلى أن "حركة حماس والقيادة الفلسطينية تجري جولة من الزيارات واللقاءات مع الجهات الرسمية اللبنانية للتأكيد على رفض إجراءات وزارة العمل اللبنانية، وضرورة إجراء حوار لبناني فلسطيني لمناقشة كافة القضايا المطروحة ورفع التوصيات إلى مجلس الوزراء من خلال لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني.
*المكتب الإعلامي - لبنان*
*حركة المقاومة الإسلامية - حماس*
*بيروت في 7 آب 2019م*
google-playkhamsatmostaqltradent