recent
أخبار الساخنة

*مسيرة حاشدة في مخيم البص..بجمعة الغضب 6*

مخيم البص - جنوب لبنان 24-08-2019
محمد عبد الرازق - موقع البص


على وقع اضراب عام لف المخيمات الفلسطينية في لبنان في "جمعة الغضب 6" للاسبوع السادس على التوالي، رفضا لإجراءات وزير العمل كميل ابو سليمان بشأن المؤسسات والعمال الفلسطينيين في لبنان بفرض الحصول على "اجازات.. عمل"، انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة من امام مسجد "حمزة" في مخيم البص، عقب صلاة الجمعة، تلبية لدعوة "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" والحراك الشبابي، حيث بقيت الطرقات في المخيم مقفلة بالاطارات والعوائق الحديدية أمام السيارات دون المشاة 


وقد تميزت المسيرة اولا: بانها الاضخم منذ سنوات طويلة، وثانيا: تزامنها مع مسيرات في مختلف المخيمات الفلسطينية في لبنان، ومع "مسيرات العودة" في غزة والضفة الغربية ودول الشتات واللجوء، ثالثا بالوحدة الوطنية والاسلامية حيث شارك ممثلون القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية واللجان الشعبية والحراك الشعبي والشبابي والمدني والجمعيات الاهلية، الى جانب الالاف من أبناء المخيم، الذين رفعوا الاعلام الفلسطينية واللبنانية وهتفوا ضد قرار وزير العمل ومطالبته بالاستقالة والرحيل.

وجابت المسيرة شوارع المخيم، بدء من تحت المسجد الى شارع خط السكة، فالشارع الرئيسي المدخل" حيث مكان الاعتصام.



وكلمة المسيرة القاها: مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة صور احمد مراد، ان الشعب الفلسطيني في لبنان وهو يواصل تحركاته الاحتجاجية، ضد القرارات الظالمة التي تهدد وجوده ومستقبله ولقمة عيشه , فإنه منفتح تماماً على اي حوار لبناني – فلسطيني، جاد ومسؤول لمعالجة تداعيات اجراءات وزارة العمل اللبنانية، كما كل ما يتعلق بحقوقه المدنية والاجتماعية , مؤكداً في ذات الوقت رفض الشعب الفلسطيني محاولات تضييق الخناق حول عنقه ولن يقبل ان يموت بصمت .

موقف مراد جاء خلال الكلمة التي القاها بإسم الجماهير المشاركة في مسيرة الغضب التي انطلقت ظهر اليوم الجمعة في مخيم البص. بمشاركة ممثلي الفصائل، واللجان، والاتحادات، والمؤسسات، وفاعليات روحية واجتماعية، وحشد غفير من ابناء المخيم، احتجاجاً على قرار وزير العمل اللبناني، وسياسية التسويف والمماطلة.

وشدد مراد في كلمته، ان الشعب الفلسطيني الذي يقتحم الاسلاك والموت بالاجساد العارية، كما جرى في مارون الراس ويجري في القدس والضفة وغزة ويقدم الشهداء كل يوم على مذبح الحرية والاستقلال من اجل العودة , لا ولن يقبل من احد ان يرفع في وجهه فزاعة التوطين , مؤكداً ان الشعب الفلسطيني هو الذي افشل واسقط كل مشاريع التوطين على مدى سبعون عاماً من عمر النكبة .

وتوجه مراد بتحية اعتزاز لجماهير شعبنا في المخيمات التي هبت دفاعاً عن حقها بالحياة الحرة والكريمة لحين العودة الى فلسطين كل فلسطين مطهرة من دنس الاحتلال. مؤكداً على الاستمرار في الاحتجاجات لحين التراجع عن القرارات الظالمة ووقف تداعياتها الكارثية , كما توجه بالتحية والشكر لكل الاحرار والشرفاء من ابناء شعبنا اللبناني الشقيق الذين وقفوا ولازالو الى جانب شعبنا وقضيته العادلة والذين عبروا عن رفضهم لكل الاجراءات الظالمة واكدو تضامنهم ووقوفهم الى جانب شعبنا في مطالبه العادلة .

وختم بتوجيه التحية للسواعد المقاومة على ارض فلسطين، والى ابطال عملية رام الله اليوم والى كل المقاومين الشرفاء في ساحات المواجهة، كما إلى كل الاسرى القابعين في زنازين الاحتلال وهم يسطرون بصمودهم اسطورة شعب لا يعرف المستحيل .





































































































































































































































































































































google-playkhamsatmostaqltradent