مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*مسيرة حاشدة في مخيم البص.."الجزء الثاني"*



مخيم البص - جنوب لبنان 26-07-2019
تصوير حمزة سالم - موقع البص


على وقع اضراب عام لف المخيمات الفلسطينية في لبنان في "جمعة الغضب 2" للاسبوع الثاني على التوالي، رفضا لقرار وزير العمل كميل ابو سليمان بشأن المؤسسات والعمال الفلسطينيين في لبنان بفرض الحصول على "اجازات.. عمل"، انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة من امام مسجد "حمزة" في مخيم البص، عقب صلاة الجمعة، تلبية لدعوة "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" والحراك الشبابي، حيث بقيت الطرقات في المخيم مقفلة بالاطارات والعوائق الحديدية أمام السيارات دون المشاة واغلق جميع المحال التجارية في مخيم البص اغلاق تام.

وقد تميزت المسيرة اولا: بانها الاضخم منذ سنوات طويلة، وثانيا: تزامنها مع مسيرات في مختلف المخيمات الفلسطينية في لبنان، ومع "مسيرات العودة" في غزة والضفة الغربية ودول الشتات واللجوء، ثالثا بالوحدة الوطنية والاسلامية حيث شارك ممثلون القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية واللجان الشعبية والحراك الشعبي والشبابي والمدني والجمعيات الاهلية، الى جانب الالاف من أبناء المخيم، الذين رفعوا الاعلام الفلسطينية واللبنانية وهتفوا ضد قرار وزير العمل ومطالبته بالاستقالة والرحيل.


وحضر المسيرة عدد من الاخوة اللبنانيين التضامنيين من مدينة صور.


وجابت المسيرة شوارع المخيم، بدء من تحت المسجد الى شارع خط السكة، فالشارع الرئيسي المدخل" حيث مكان الاعتصام.


وكانت كلمة العميد جلال ابو شهاب ابو باسل مسؤول العلاقات الخارجية في حركة فتح لمنطقة صور الذي استنكر بشدّة قرار الوزير أبو سليمان وأكَّد أنَّ "لا تراجع عن هذه التحركات الغاضبة إلّا بإسقاط قرار الوزير"، وشدَّد على أنَّ "الفلسطينيين في لبنان هُم لاجئون متمسّكون بحقِّ العودة وهذا القرار إذا ما نُفِّذَ يعني شطب حق العودة".





















































































































عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*ثانوية دير ياسين.. نموذجٌ ورِيادةٌ بقلم مُدير ثانوية دير ياسين الأستاذ *فتح شريف*.

قد لا نُجافي المنطق السّليم إنْ قُلنا بأنّ ثانوية دير ياسين تُعدُّ بحقٍّ، نموذجاً فريداً، وتجربةً رِياديّة فذّة. وما دفعني إلى ق...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص