recent
أخبار الساخنة

*حماس تزور السفير التركي في بيروت، وتؤكد أن إجراءات وزارة العمل اللبنانية لا تصب في مربع تعزيز صمود اللاجئين إلى حين العودة*





زار وفدٌ قيادي من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي"، اليوم الاثنين، سفير الجمهورية التركية في لبنان "حقان تشاكيل"، بحضور نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان "جهاد طه"، ومسؤول العلاقات اللبنانية الأخ "أيمن شناعة"، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية "عبد المجيد العوض".
ووضع عبد الهادي سعادة السفير في صورة تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان، لا سيما إجراءات وزارة العمل اللبنانية الأخيرة تجاه العمال الفلسطينيين في لبنان.
واستعرض عبد الهادي الأوضاع في فلسطين، خصوصاً الوضع في قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من ١٢ عاماً، مضيفاً أن غرفة العمليات المشتركة حافظت على معادلة الردع في مواجهة الاحتلال وقادرة على صد أي عدوان محتمل، وإن شعبنا الفلسطيني متمسك بمسيرات العودة الكبرى تعبيراً منه عن تمسكه بحق العودة ورفضهم للحصار الظالم.
كما قدم عبد الهادي شرحاً وافياً عن الوضع الفلسطيني في لبنان، مؤكداً على ضرورة منح اللاجئين الفلسطينيين حقوقهم المدنية والإنسانية، وأن هذا لا يعني قبولهم بالتوطين، مستنكراً إجراءات وزارة العمل اللبنانية بحق العمال الفلسطينيين، واضعاً إياها في التوقيت الخطأ، ومطالباً وزير العمل بضرورة التراجع عن هذه الإجراءات لأنها لا تصب في مربع تمكين وتعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين إلى حين العودة.
بدوره، رحب سعادة السفير بالوفد، مؤكداً على موقف الجمهورية التركية الثابت مع قضية فلسطين ومع شعب فلسطين.
وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية، وضرورة التواصل والتنسيق لما فيه خدمة للشعب الفلسطيني في الداخل والشتات.
*المكتب الإعلامي - لبنان*
*حركة المقاومة الإسلامية - حماس*
*بيروت في ٢٠١٩/٠٧/٢٩م*
google-playkhamsatmostaqltradent