مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين تخرّج طلاب الشهادات الرسمية في إقليم الخروب بجامعة AUL*

للعام الخامس على التوالي، خرّجت الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين في إقليم الخروب شرقي صيدا، الطلاب الفلسطينيين الناجحين في الشهادات الرسمية في المنطقة، في حفلٍ أقامته الرابطة برعاية جامعة AUL، وذلك في حرم الجامعة بمنطقة جدرا، يوم السبت 27 تموز الجاري.
وبحضور سعادة النائب بلال عبد الله ممثلاً بالدكتور جميل حوحو، سيادة اللواء إبراهيم بصبوص مدير عام قوى الأمن الداخلي السابق، الأستاذ محمد يونس رئيس بلدية سبلين، الدكتور إبراهيم الخطيب مدير الأونروا في منطقة صيدا، وممثلين عن الفصائل والقوى اللبنانية والفلسطينية، ورجال دين ومدراء جمعيات ومؤسسات أهلية، وأساتذة من ثانوية بيت جالا وشخصياتٍ ثقافية وأكاديمية وسياسية ودينية فلسطينية ولبنانية، أكّد النائب بلال عبد الله ممثلاً بالدكتور جميل حوحو، على دعم حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان في العمل بدون أيّ عوائق أو إجازات عمل، كونهم لاجئون "قصراً" عن وطنهم وليسوا مغتربين بإرادتهم.
"تجهيل جيل فلسطيني كامل هو ما يسعى إليه البعض"، بهذه الكلمات أكد عضو الهيئة الإدارية في الرابطة أحمد الصديق، على أنّ تقليصات وكالة "الأونروا" المتزايدة قد أتت بشكلٍ سلبيّ على الطلاب الفلسطينيين، والتي ستؤدي الى تجهيل جيلٍ كاملٍ خلال السنوات القادمة. وفيما يتعلق بالقرار الوزاري الأخير حول إجازة العمل للعمال الفلسطينيين باعتبارهم يد عاملة أجنبية، اعتبر الصديق أنّ هذا القرار من شأنه أن يُضعف من فرص الخريجين الفلسطينيين في الحصول على وظائف، خاصةً وأنّ اللاجئ ممنوعٌ من العمل في نحو 40 مهنة كونه لاجئ.
من جهتها، أشارت مديرة العلاقات العامة في جامعة AUL غنى بصبوص، إلى دعم الجامعة المتواصل للطالب الفلسطيني واستمرار هذا الدعم في المستقبل، كذلك الى دور الرابطة بالاهتمام بالطلاب الفلسطينيين ومتابعة قضاياهم والدفاع عن حقوقهم، متمنيةً استمرار العلاقة بين الجامعة والرابطة وتطورها.
وفي كلمة الخريجين، قدّم الطالب موسى عبد الهادي، رئيس البرلمان الطلابي في مدينة صيدا، شكره لدعم الرابطة المتواصل له ولمئات الطلاب الفلسطينيين في لبنان، مطالباً الدولة اللبنانية أن تقرّ الحقوق المدنية للاجئين الفلسطينيين، كي لا تتزايد معاناتهم في بلدٍ وُلِدوا ودرسوا فيه.
هذا وتخلل الحفل فيديو تعريفي عن الرابطة وإنجازاتها المتراكمة خلال العام الجاري، وتوزيع الشهادات على الخريجين، كذلك فقرة فنية تراثية لفرقة حبيبات الأقصى، وسحب على جوائز مقدمة من مؤسسة Mazen Pc للالكترونيات، ونادي هاني عفيفي.
*الإثنين 29 تموز 2019*






عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*حملة العلا للحج والعمرة - #موقع_البص*

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص