مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

هيئة الإعاقة الفلسطينية في لبنان تنتخب مكتبها التنسيقي الجديد للأعوام الثلاثة المقبلة 2019 – 2021



حسب نظامها الداخلي، قامت هيئة الإعاقة الفلسطينية في لبنان بانتخاب مكتبها التنسيقي المؤلف من 5 أعضاء وذلك يوم الثلاثاء، التاسع من حزيران 2019. فقد فاز كل من الأعضاء والتالية أسماؤهم: هشام العلي منسقا، علي سلام نائبا للمنسق، أحمد داوود أمينا للسر، جان مخول للعلاقات العامة وسليمان موسى أمينا للصندوق. على أن يباشر الفريق أعماله بالتنسيق مع بقية الجمعيات والمؤسسات الأعضاء، الشركاء والمعنيين بدءا من تاريخه.
للمزيد من العلومات حول الهيئة:
هيئة الإعاقة الفلسطينية 
في العام 1997، بادرت الجمعيات التي تعنى بقضايا الاشخاص الفلسطينيين من ذوي الإعاقة في لبنان، إلى دعوة الجمعيات والمؤسسات العاملة في مجال الإعاقة في الوسط الفلسطيني إلى المشاركة في مشروع إحصائي للمعوقين الفلسطينيين في لبنان. ولما كان التجاوب مميزاً من مختلف الجهات في إطلاقهيئة الإعاقة الفلسطينية في لبنان تنتخب مكتبها التنسيقي الجديد للأعوام الثلاثة المقبلة 2019 – 2021  المشروع وتبنيه في كل المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، تطورت الفكرة ووجدت طرق تعاون واتصال بين مختلف الفرقاء، مما أدى بشكل طبيعي إلى تكوين "هيئة الاعاقة الفلسطينية". ومنذ ذلك الوقت بدأ شكل وعمل الهيئة يتطور ويتخذ أشكالا متعددة ورائدة في مجال التنسيق، التشبيك والتعاون لتحقيق أهداف موحدة، أهمها:
التنسيق، التعاون والتشاور وتبادل المعلومات والخبرات بين أعضاء الهيئة.
إنشاء مرجعية متخصصة لقضية الإعاقة في المجتمع الفلسطيني مع احتفاظ كل جمعية باستقلاليتها.
إنشاء برامج شراكة وتحويل بين الأعضاء لتحفين تكامل الخدمات والقيم الرائدة.
مراقبة أداء العاملين في مجال الإعاقة والتأكد من مهنيتهم ومراعاتهم للحقوق الأساسية للإنسان والعدالة الاجتماعية والتنمية الشاملة المستدامة.
العمل على تحفيز ودعم وإيجاد مجموعات من الاشخاص المعوقين ومشاركتهم في التخطيط
فيما يخصهم.
الرؤيا: 
أن يتمتع الأشخاص ذوي الإعاقة الفلسطينيون في لبنان بحقوقهم في ظل عدالة اجتماعية شاملة.
الرسالة:
هيئة الاعاقة الفلسطينية هي إطار تنسيقي يسعى الى تطوير مستويات التشبيك والتفاعل بين الجمعيات الأهلية والهيئات الدولية والجهات المعنية وأصحاب المصلحة من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك من خلال مناصرة حقوقهم وقضاياهم وتمكينهم للمشاركة بفعالية في المجتمع، إن المبادئ والقيم اتي تقود عمل هيئة الإعاقة الفلسطينية نابعة من الالتزام بحقوق الإنسان وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وقيم العدالة والشفافية، المشاركة والتنمية.
القيم والمبادئ
ترتكز هيئة الإعاقة الفلسطينية في عملها الاستراتيجي على القيم والمبادئ التالية:
حقوق الإنسان:
تؤمن الهيئة بأن للاجئين الفلسطينيين في لبنان كل الحقوق الواردة في شرعة حقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية الخاصة باللاجئين، المرأة والطفل، والأشخاص ذوي الإعاقة وتعمل لإحقاقها. 
الشفافية:
ترتكز هيئة الإعاقة الفلسطينية على مبدأ الشفافية في عملها وهذا يعني الانفتاح وتوفير المعلومات والتواصل المتبادل واتخاذ القرارات انطلاقا من الشعور بالمسؤولية المشتركة والشراكة بين الجميع.
المشاركة:
تؤمن الهيئة أن مشاركة أصحاب المصلحة في مقاربة قضاياهم هو مبدأ أساسي وقيمة مضافة.
التنمية:
تمكين الأشخاص دوي الإعاقة يكتسب أهمية كبيرة في إداوة حياتهم ومشاركتهم بفعالية في تنمية بيئاتهم المحلية انطلاقا من حقهم في العيش بكرامة.
محاور العمل:
محاور العمل التي ستعمل على تنفيذها الهيئة خلال السنوات القادمة:
تطوير مؤسساتي
شراكات وتنسيق
مناداة ومناصرة
صحة نفسية
نسج شراكات مع منظمات دولية وجهات محلية ذات بعد تنموي، تقني وتمويلي.

للتواصل:
رقم الهاتف:     هشام العلي:         03480893   
        علي سلام:        76069153
        جان مخول:        03752758
        أحمد داوود:        03957679
        سليمان موسى:         03955170
البريد الاكتروني: pdf.leb@gmail.com





عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص