recent
أخبار الساخنة

*حركة حماس تستكمل جولتها على فعاليات منطقة صيدا*

استكمل وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية حماس جولة زيارته على فعاليات منطقة صيدا، حيث التقى الوفد بنائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية الدكتور بسام حمود، ومسؤول منطقة صيدا في حزب الله الشيخ زيد ظاهر، وسماحة الشيخ عفيف النابلسي، والدكتور عبد الرحمن البزري، وضم وفد حركة حماس ممثلها في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، ونائب المسؤول السياسي في لبنان الأخ جهاد طه، ومسؤول العلاقات اللبنانية الأخ أيمن شناعة، والمسؤول السياسي في منطقة صور الأخ عبد المجيد العوض.
وجرى في اللقاءات استعراض لآخر المستجدات السياسية للقضية الفلسطينية، لا سيما صفقة القرن الأمريكية ومؤتمر البحرين، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
وأكد المجتمعون رفضهم القاطع لصفقة القرن وما يندرج تحتها، لأنها تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية في الأرض المباركة فلسطين، داعين إلى ضرورة مواجهتها بكل الوسائل المتاحة.
ورأى المجتمعون أن إقرار الحقوق المدنية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان لا يتعارض مع حق العودة، بل يعزز صمودهم ويمكنهم من العيش بكرامة حتى التحرير والعودة، رافضين كل المشاريع المشبوهة التي تستهدف حق اللاجئين الفلسطينيين بحق عودتهم إلى ديارهم، لا سيما مشاريع التوطين والتهجير.
ولفت عبد الهادي إلى أننا كفلسطينيين نمتلك مقاومة قوية وموقف فلسطيني موحد، نستطيع من خلالهما مواجهة هذه الصفقة واسقاطها، داعياً إلى موقف عربي وإسلامي موحد لإفشال هذه الصفقة التي تستهدف الجميع، وليس فلسطين فقط.
*المكتب الإعلامي - لبنان*
*حركة المقاومة الإسلامية - حماس*
*بيروت في 29 حزيران 2019م*









google-playkhamsatmostaqltradent