recent
أخبار الساخنة

*اعتصام جماهيري في مخيم البص رفضا لصفقه القرن وورشه البحرين المشبوهه.*

، رفضا لصفقه القرن، وتنديدا بورشه البحرين المشبوهه، والتي تنعقد تحت مسمى *"السلام والازدهار الاقتصادي"* . وتاكيدا على تمسك شعبنا بكامل حقوقه الوطنية الغير قابلة للتصرف.
وبدعوة من فصائل العمل الوطني الفلسطيني في مخيم البص اقيم اعتصام جماهيري شارك فيه ممثلون عن الفصائل الفلسطينية  واللجان والاتحادات الشعبية  والمؤسسات والجمعيات الأهلية والثقافية والتربوية والاجتماعية، وحشد من ابناء المخيم. ورفعت خلال الاعتصام الاعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بصفقة القرن و ورشة البحرين المشبوهة
والقى عضو قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة صور ومسؤولها في مخيم البص يحي عكاوي كلمة فصائل العمل الوطني الفلسطيني. استهلها بتوجيه التحية إلى جماهير الشعب الفلسطيني الصامد على ارض الوطن الفلسطيني وفي كل مواقع اللجوء والشتات وهم يواجهون بقوة وصلابة وعزيمة قل نظيرها مؤامرات الاعداء ومخططاتهم الشيطانية الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية  كمقدمهة للهيمنة  على المنطقة والسيطرة على مقدرات الشعوب امتنا خدمة للمشاريع الصهيوامريكية.
واشاد عكاوي بالموقف الفلسطيني الموحد على كافة المستويات في مواجهة هذه المؤامرة. داعيا الى تعزيز هذا الموقف الموحد من خلال وضع استراتيجية وطنية شاملة لمواجهة المخاطر والتحديات. مؤكدا بأنه لا يمكن للشعب المنقسم ان ينتصر على اعدائه وان الطريق لاستعادة الحقوق والمقدسات انما تكون اولا بالوحده الوطنيه  وبالتمسك بالثوابت الوطنيةالفلسطينية و بخيار المقاومة بكل اشكالها حتى استعادة كامل الحقوق المغتصبه. مؤكدا ان قضية فلسطين ليست قضية حقوق اجتماعية و تحسين ظروف حياه الفلسطينيين  وحسب انما هي اولا قضية وطنية وانسانية تسببت بها القوى الاستعمارية والجرائم الصهيونية الوحشة التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني واقتلاعه من ارضه وتشريدهفي كل بقاع الدنيا. مشددا على انه لا أمن ولا سلام ولا استقرار في المنطقه والعالم دون استعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه ومقدساته كاملة غير منقوصة. مؤكدا ان صفقه القرن ستسقط ومعها سيسقط كل المتامرين والمتخاذلين والمتواطئين على قضية فلسطين وشعبها المكافح المناضل على مدى اكثر من قرن من الزمن.
واضاف نقول لبعض الحكام العرب المنخرطين في المؤامرات الهادفة لتصفية قضية فلسطين وبيعها  بأرخص الاثمان وكل ذلك لارضاء سيد البيت الابيض ومن خلفه قادة الكيان الصهيوني الغاصب. مؤكدا بان صفقة القرن لا تستهدف فقط قضية فلسطين انما تستهدف قضايا الامه جميعا وفي مقدمتها منعها من الوحدة والتقدم والاستفادة من مقدراتها وثرواتها خدمة لمصالح شعوبها وتطورها وتقدمها الحضاري. مشيدا في ذات الوقت بالمواقف الشجاعة والجريئة المستند الى منطق الحق والعدالة والتي اكدت رفضها المشاركة في ورشة البحرين والانخراط في صفقة القرن المشبوهة. وشدد بان قضية فلسطين هي قضية الامة جمعاء والتي لا يمكن بيعها في سوق النخاسة الدوليه. مشيدا بموقف دولة رئيس مجلس النواب اللبناني الاستاذ نبيه بري والذي لطالما عودنا بمواقفه العروبية الجريئة وقوفه ودعمه ومعه لبنان الشقيق َ بشعبه ومقاومته وحكومته الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته المعادلة. لافتا في هذا السياق الى رفض الشعب الفلسطيني في لبنان لكل مؤامرات التوطين والتهجير مؤكدا ان الشعب الفلسطيني لن يقبل عن فلسطين بديل ولو عرض عليه ملك العالم.
وخت بتجديد العهد للشهداء والاسرى القابعين في سجون الاحتلال و لجماهير الشعب الفلسطيني في كل اماكن تواجده باننا سنبقى نرفع الراية  نتناقلها من جيل الى جيل حتى تحرير فلسطين واستعادة كامل حقوق شعبنا الفلسطيني مهما بلغت التضحيات ومهما كانت التحديات.









google-playkhamsatmostaqltradent