recent
أخبار الساخنة

مشكلة هواوي وجوجل ( Huawei vs Google) تعرف عليها

الصفحة الرئيسية



لا داعي للخوف اطلاقا 樂樂樂 بخصوص مشكلة هواوي 

وجوجل ( Huawei vs Google) 狼
اولا: كيف بدأت المشكلة؟
1️⃣ قام الرئيس الامريكي (الأخرق) ترامب بإدراج شركة هواوي على القائمة السوداء للشركات الاجنبية في USA.
الدوافع معروفة وواضحة كالشمس فشركة هواوي اليوم ومنذ عامين الثانية عالميا من حيث المبيعات وتفوقت على شركة Apple الامريكية. وهذا مما لا شك فيه أدى الى تراجع كبير جدا وغير مسبوق في مبيعات آبل خلال ٣ أعوام الماضية والتراجع مستمر وبالتالي على الاقتصاد الامريكي.
كما ان هواوي لا تنتج الموبايلات فقط بل هي الاولى عالميا في مجال شبكات الهاتف المحمول حتى داخل امريكا واوروبا ومنذ سنوات كثيرة.
2️⃣ تحصيل حاصل يمنع القطاع الحكومي والخاص الامريكي من التعامل مع شركة هواوي الصينية (التي اصبحت محظورة).
يعني كيف!!! وأجهزة هواوي تعمل على نظام أندرويد وهو من إنتاج شركة جوجل الامريكية.
3️⃣ اعلنت شركة جوجل بتوقيف خدماتها التي تزود بها شركة هواوي من خلال نظام الاندرويد وبعض البرامج التي تتبع لها مثل Google play و Gmail و YouTube.
وبالتاكيد سبب هذه الخطوة من Google هي عدم التعرض لاي عقوبات او غرامات مالية من الحكومة الامريكية.
ثم تراجعت Google قليلا (اجت الفكرة وراحت السكرة) وقالت ان ذلك فقط يشمل بعض التحديثات وبعض البرامج وان نظام أندرويد الذي تستخدمه أجهزة هواوي هو بترخيص مفتوح للزبون النهائي ولا يمكن ان يتأثر كثيرا بهذه الخطوة.
4️⃣ لا تعليق من شركة huawei حتى الان. (سنعرف السبب بعد قليل).
ثانيا: من المتضرر الأكبر من هذا القرار؟
مما لا شك فيه انها شركة Google الامريكية، لماذا؟ لأن هذا يعني ان مئات ملايين بل ومليارات الاجهزة المحمولة من انتاج هواوي والشركات الصينيه ستتخلى عن نظام أندرويد وهذا سيسبب خسائر لا حصر لها لشركة Google وجميع منتجاتها التي تجني منها مليارات الدولارات والمثبتة على أجهزة زبائن الشركات الصينية وعلى رأسهم هواوي.
 هل الموضوع مقلق لي كزبون؟
الجواب قطعا لااااااا لهذه الاسباب ⬇️
هواوي ومنذ سنوات تقوم بتطوير نظام تشغيل خاص بها مثل شركة آبل (وأظنه أصبح جاهزا) أي يمكنها الاستغناء عن نظام أندرويد ولكن هذا سيكلفها اموال طائلة.
وهذا النظام متطور جدا ويضاهي نظام آبل في الحد الأدنى.
بما أن Google هي الخاسر الأكبر من هكذا قرار ستلهث وراء حل هذه المشكلة ومحاولة اجبار هواوي والشركات الصينية عدم التخلي عن نظامها، والحيلولة دون اطلاق هواوي لنظام تشغيل خاص بها لانه سيكون منافس شديد لنظام أندرويد صينيا و عالميا وهذا سيسبب في وقت قريب لشبه تلاشي شركة Google في حال استمر الامر على النحو الذي ذكرناه.
فقد تقوم الحكومة الصينية بفرض هذا النظام على جميع الاجهزة الخلوية التي تنتج في الصين.
انت كزبون نهائي عندما اشتريت جهاز هواوي فقد اشتريت معه نظام التشغيل (الاندرويد) بتراخيص مفتوحة ولا شك ان أجهزة هواوي منتشرة بشدة في أوروبا وأمريكا وفي حال اتخاذ إجراءات من قبل Google تؤثر على جودة وعمل هذا النظام سيعرضها للكثير من القضايا القانونية من قبل شركات كبيرة في اوروبا ومن الزبائن ستكون نتائحها كارثية على شركة جوجل.
邏邏邏 الخلاصة 邏邏邏
ترامب متل الي عور عينه بايده او متل مجنون رمى حجر في بير وبدك مليون عاقل يطولوه هههههههههههههههه
google-playkhamsatmostaqltradent