recent
أخبار الساخنة

*حركة فتح - منطقة صيدا تكرم عمال الانروا في عيدهم...*

الصفحة الرئيسية

بمناسبة "يوم العمال العالمي ، نظَّم مكتب الحركي العمالي في منطقة صيدا حفلا تكريمًيا للعمال في صيدا وكلية سبلين ، يوم السبت الموافق  ٥-٤-٢٠١٩، في منتزه نور في مدينة  صيدا جنوبي لبنان.
تقدم الحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان فتحي أبو العردات، وعضوي قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان أكرم بكار ود.محمد داوود، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة المنطقة وأُمناء سر شُعَبِها التنظيميّة وكوادرها، ورئيس اتحاد الموظَّفين في وكالة "الأونروا" في لبنان د.عبدالحكيم شناعة، ورئيس وكالة "الأونروا" في منطقة صيدا د.إبراهيم الخطيب، ومدير قسم التعليم لدى "الأونروا" في صيدا الأستاذ محمود زيدان، ومدراء خدمات الانروا في مخيَّمي عين الحلوة والمية ومية، والعمال في وكالة الأونروا في صيدا  وكليةسبلين.
واستُهِلَّت الفعاليةبترحيب من عريف الاحتفال مسؤول لجنة قطاع العمال في اتحاد العاملين في صيدا معتصم الصالح، ومن ثم قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية وشهداءالطبقة العاملة، ثُمَّ الاستماع للنشيدَين الوطنيَّين اللبناني والفلسطيني.
في البداية تحدث عضو لجنة الاتحاد لقطاع العمال في منطقة صيدا وليد عبدالله عن دور العمال المميزفي تقديم الخدمات لأبناء شعبنا في المخيمات والدور الحضاري والصورة الإيجابية للقيم الإنسانية والإجتماعية التي يتحلى بها العمال .
كما اشاد بدور العمال في إتحاد العاملين مؤكدا أن الإتحاد سيبقى المدافع الأساسي عن حقوق العمال  وأمنهم الوظيفي.
ثم كانت كلمة لرئيس إتحاد الموظفين في الانروا الدكتور عبد الحكيم شناعة حيث وجه التحية للعمال في عيدهم، منوها بدورهم المميز والبناء ومؤكدا على  تقديم كل الدعم  النقابي لحماية العمال والحرص على أمنهم الوظيفي  وحمايتهم من المخاطر ،خاصة لأنهم يعملون في ظروف أمنية صعبة حيث سقط منهم شهداء خلال حرب تموز 2006 في مخيم عين الحلوة،
كما اكد على ضروره إعادة النظر بدرجات العمال والمشرفين عليهم من خلال المعركة النقابية والمطلبية التي هي في صلب برنامجه وعمله الحالي والمستقبلي.
بعدها ألقى رئيس منطقة صيدا في وكالة الأنروا الدكتور إبراهيم الخطيب كلمةحيا خلالها العمال في عيدهم و اثنى على دورهم المميز والبناء في تأمين كل ما يلزم لايجاد بيئة صحية لأبناء شعبنا في المخيمات،
كما أشار الدكتور ابراهيم  إلى أن الأنروا بتعليمات من المفوض العام ستعمل على زيادة عدد العمال خلال شهر رمضان المبارك، 17 عامل لمخيم عين الحلوة و5 لمخيم المية  ومية.وأضاف إنه بدعم من المجلس النرويجي لللاجئين تم تركيب ألواح الطاقة الشمسية لتشغيل بئر دير القاسي الذي يستفيد منه مخيم عين الحلوة وتديره اللجان الشعبية لــ م.ت.ف.
وفي الختام  شكر منظمة التحرير الفلسطينية على الأرض التي تم تقديمها للأنروا لبناء المدرسة النموذجية حيث إنه تم تسليم موقع بناء المدرسة النموذجية قرب مدرسة دير القاسي للمتعهد وخلال 16 شهراً ستكون منتهية.
ثُمَّ ألقى  أمين سر الساحة وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" فتحي أبو العردات كلمةً حيّا فيها العمال والعاملات في يومهم، واضاف ان العمال الفلسطينيين كانوا من الاوائل الذين انخرطوا في صفوف الثورة وقد كانت لهم صفحات مشرقة في النضال الفلسطيني،
وأكَّد أنَّ "م.ت.ف" ستبقى الحصن الحصين الحامي للمشروع الوطني، والمسؤولة عن الشعب الفلسطيني . وستُعقد لقاءات للقيادة السياسية الموحَّدة في لبنان بدعم من الجانب اللبناني من أجل رفع المعاناة عن العامل الفلسطيني واعطائه حقوقه المدنية والإنسانية والاجتماعية.
وختمَ كلمته بتوجيه التحيَّة إلى الشهداء والأسرى مؤكِّدًا أنَّ الاحتلال إلى زوال وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس سيتحقَّق ولو بعد حين شاءمن شاء وأبى من أبى.


















google-playkhamsatmostaqltradent