مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

نصائح لـ تغذية سليمة في رمضان.. والوقت المناسب لممارسة الرياضة




حذرت الدكتورة منى راداميس استشاري التغذية العلاجية، من اتباع أي شخص لـ”ريجيم الكيتو”، منوهة بأنه عند اتخاذ قرار اتباعه لا بد أن يكون مع طبيب متخصص منعًا للمشاكل الصحية التي قد يصاب بها الشخص.

وأضافت منى راداميس خلال حلولها ضيفة على برنامج “النص الحلو”، مع يارا الجندي، على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، أن ريجيم الكيتو قد يصيب السيدات بالهشاشة بعد سن الخمسين.

وأشارت إلى أنه مع استخدام البروتين والدهون الكثيرة يؤدي ذلك إلى زيادة معدلات الكوليسترول، كما أن البروتينات الكثيرة المستخدمة تؤدي إلى الإصابة بسرطان القولون.

وتابعت راداميس: «من يقرر اتباع هذا النظام عليه أن يكون تحت إشراف طبيب، لأنه يغامر بحياته”.

الرياضة خلال رمضان

وتطرقت استشاري التغذية العلاجية، إلى ممارسة الرياضة في رمضان، مشددة على أن الأمر يعتمد على كمية العرق التي سيفقدها الشخص، ودرجة الحرارة في هذا اليوم.

واستطردت: “أفضل شيء هو ممارستها بعد وجبة الإفطار بساعتين”، منوهة بأن المشي لمدة نصف ساعة مرتين في اليوم هو السبيل الأمثل لفقدان الوزن.

وقالت راداميس، إن المشي بعد الاستيقاظ مباشرة لمدة نصف ساعة، وبعد وجبة السحور لمدة نصف ساعة فيما فوق هو أمر مهم جدًا لزيادة معدلات حرق الدهون.

وعن ممارسة الرياضة في “الجيم”، قالت: “لو هعمل رياضة قاسية لازم بعد وجبة الإفطار بساعتين”.

التغذية السليمة في رمضان

وشددت على أن أفضل شوربة عند الإفطار هي “شوربة الطماطم”، حيث إنها مهمة جدًا في الحصول على الطاقة اللازمة، بجانب احتواءها سعرات حرارية قليلة جدًا وغنية بالفوليك أسيد والبوتاسيوم.

وتابعت: “أفضل أنواع المخلل هو (اللفت) لأنه مدر للبول ويمنح الجسم فرصة للتخلص من المياه الزائدة، ويمنحه مزيدًا من الطاقة، مع تقليل الكوليسترول الضار، كما أنه غني بالمنجنيز”.

وعن الفطار الأمثل في شهر رمضان، أكدت: “نبدأ بكوب من الماء ثم فنجان لبن منزوع اللبن مع 3 تمرات، ونرتاح قليلا ونشرب الشوربة ثم السلطة والبروتين”.

وحذرت من بدء تناول الطعام بسكريات مثل “الخشاف”، مشددة على أنها تؤدي إلى جهد كبير في البنكرياس ما يؤدي لفرز كبير للأنسولين وتحوله إلى دهون ما يؤدي لتناول للشعور بالجوع وتناول الكثير من الأطعمة الكبيرة.

إنقاص الوزن في رمضان

وتحدثت منى رادميس، عن كيفية إنقاص الوزن في رمضان، موضحة: “ممكن تناول قطعة من الحلويات بعد 3 ساعات من الإفطار ومرتين فقط في الأسبوع”.

وأشارت إلى أنه من الممكن بعد 3 ساعات من تناول الحلويات، تؤكل وجبة السحور وهو مهمة جدًا لأنها تحدد مظهر الشخص في اليوم التالي.

وقالت راداميس: “إذا كانت وجبة السحور بها نشويات أو سكريات سيصاب الشخص بجوع شديد في اليوم التالي، لذا من الممكن تناول فول وعيش بلدي أو بيض مسلوق”.

المكسرات

وشددت منى راداميس على أن المكسرات وجبة مهمة جدًا في رمضان، من خلال تناولها مع الزبادي وقطع من الفاكهة وهي مهمة جدًا، وتعطي إحساسًا بالسكريات.

وتابعت استشاري التغذية العلاجية: “المكسرات تعطي الجسم الدهون التي يحتاجها والتي لا يصنعها الجسم”.

وعن العسل، قالت: “لا يجب وضعه في الزبادي خلال السحور لأن من سيتناوله سيشعر بالجوع الشديد في اليوم التالي، لأنه من السكريات وتؤدي لانخفاض السكر في الجسم والشعور بخمول”.

التدوينة نصائح لـ تغذية سليمة في رمضان.. والوقت المناسب لممارسة الرياضة ظهرت أولاً على نجوم إف إم.

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

حركة فتح تشارك في مهرجان تيرو الفني في صور

حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح                  منطقة صور  ايمانا منها بدور الفن ورسالته شاركت في حضور مهرجان تيرو الفني الذي ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص