recent
أخبار الساخنة

تطبيق ذكي للأونروا يصنّف غزة على أنها "دولة" والوكالة تعقب


غزة - وكالات


أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" تطبيقًا ذكيًا، صنفت خلاله غزة على أنها "دولة" والضفة المحتلة دولة أخرى.

ويختص التطبيق بنهج صحة العائلة ونظام الصحة الإلكتروني تلبية للاحتياجات الصحية المتغيرة للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملها الخمس (غزة، الضفة، سوريا، لبنان، الأردن).

بدوره، وصف الناطق الرسمي باسم الوكالة سامي مشعشع ما حصل خلال إطلاق التطبيق بـ"الخطأ القاتل"، متعهدًا بأن يتم تدارك الخطأ وتجاوزه.

وأكد مشعشع في تصريحات صحفية، أن ما حدث هو أن الشركة المطورة للتطبيق ومقرها في عمان وقعت في خطأ "فني" غير مقصود وأن إدارة الوكالة في الأردن تتابع عن كثب وبشكل مباشر القضية، فيما وجهت لتعديل وتصحيح الخطأ من "دولة" إلى "إقليم" وذلك كما هو معتمد لدى الوكالة في مناطق عملياتها الخمس.

وأمس الجمعة استضافت العاصمة السويدية ستوكهولم الجمعة حوارًا استراتيجيًا لبحث سبل حشد الدعم السياسي والمالي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، بدعوة من وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ووزيرة خارجية السويد مارغو ولستروم.

ويهدف لقاء ستوكهولم إلى التوافق على خطة عمل لضمان تكاتف جهود المجتمع الدولي لسده، إضافة لبحث سبل التوصل إلى خطط مالية طويلة المدى والبناء على مبادرة زيادة فاعلية الأداء التي بدأتها الوكالة.

وأكد المجتمعون في بيان صحفي صُدر عن الاجتماع أهمية تجديد تكليف الوكالة الذي سيطرح للتصويت في الجمعية العامة هذا العام.

وشددوا على استمرار دعم الوكالة وعلى أهمية برامجها كعنصر لتحقيق التنمية والاستقرار والأمن في المنطقة، وأهميتها أيضًا في توفير الحماية وتحقيق التنمية المستدامة لما يزيد عن 5.4 مليون لاجئ فلسطيني في مناطق العمليات كافة.
google-playkhamsatmostaqltradent