recent
أخبار الساخنة

*حماس تستقبل وفداً من مجلس علماء فلسطين في مكتبها في بيروت



*حماس تستقبل وفداً من مجلس علماء فلسطين في مكتبها في بيروت، لا تنازل عن حبة تراب من أرض فلسطين والمقاومة الطريق الوحيد للتحرير.*
استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي" وفداً من مجلس علماء فلسطين في لبنان، برئاسة الشيخ الدكتور "حسين قاسم"، وعضوية الناطق الرسمي للمجلس الشيخ الدكتور "محمد الموعد"، وأمين السر الشيخ "هشام عبد الرازق"، وأعضاء من المجلس الإداري والإستشاري الشيخ "سامر ابو عنبر" والشيخ "شريد الشولي"، والشيخ "سليم حجاب"، والشيخ "نزيه نقوزي" والشيخ "يحيى الصفدي" وذلك في مكتب الحركة في بيروت، بحضور أعضاء القيادة السياسية للحركة في لبنان الأخ "د. أيمن شناعة" والأخ "مشهور عبد الحليم" والأخ "عبد المجيد العوض". حيث وضع ممثل الحركة وفد المجلس في آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية والأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان، لا سيما صفقة القرن التي تنتقص من الحقوق الوطنية الفلسطينية.
وتوجه المجتمعون بتحية إكبار لمسيرات العودة الكبرى التي حققت إنجازات نوعية، وللمقاومة في غزة التي رسمت حالة ردع غير مسبوقة مع الكيان الغاصب، مشددين على التمسك بكل أشكال مقاومة الاحتلال، خصوصاً المقاومة المسلحة ضد عدو الأمة جمعاء.
واستنكر المجتمعون ما حصل في مخيم عين الحلوة، مشددين على ضرورة الإسراع في معالجة الإشكاليات داخل المخيمات، ورفض كل أشكال الاقتتال الداخلي، وتصويب البوصلة نحو فلسطين فقط، وتوجيه البندقية نحو العدو الصهيوني الغاصب الذي يعتدي على أرضنا ومقدساتنا.
ودعا المجتمعون إلى تسهيل دخول المواد الأولية للمخيمات الفلسطينية وإقرار الحقوق المدنية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وعدم اقتصار العلاقات مع المخيمات الفلسطينية على الجانب الأمني وحده، مشيرين إلى ضرورة توحيد الموقف الفلسطيني في لبنان، والعمل على حفظ أمن واستقرار المخيمات والجوار وتمتين العلاقات الفلسطينية اللبنانية، واستمرار التنسيق مع الجهات اللبنانية لما فيه مصلحة الشعبين.
وأكد عبد الهادي على أهمية دور العلماء في إصلاح ذات البين وممارسة الضغط على كافة الأطراف من أجل حماية كرامة أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان.
من جهته، أكد الدكتور قاسم أن مشروع المقاومة هو مشروع ثابت لا حياد عنه، وكل ما نسمعه من تشويه وتهم هدفه الأساسي تقويض المقاومة في فلسطين وحرف الأنظار عن الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على شعبنا ومقدساتنا.
*حركة المقاومة الإسلامية حماس.*
*المكتب الإعلامي لمجلس علماء فلسطين في لبنان.*
*بيروت في ٢٠١٩/٠٤/٢٧ م*









google-playkhamsatmostaqltradent