recent
أخبار الساخنة

*مركز حمزة الطبي ينظم محاضرة صحية حول مكافحة العدوى بين الاطفال في الروضات*



نظم مركز حمزة الطبي التابع لجمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية بالتعاون مع روضة الإيمان - البص محاضرة صحية حول *مكافحة العدوى بين الاطفال في الروضات* بإشراف طبيبة الأطفال د. فاطمة فقيه لعدد من أمهات الأطفال ومعلمات الروضة، وذلك يوم السبت الموافق في 2/3/2019.
بداية، تحدثت الطبيبة عن حق الطفل في العيش في بيئة آمنة، صحية، وأن يحظى بالتعليم والرعاية دون تمييز، وهذا ما كفله الميثاق العالمي لحقوق الطفل، وأن طبيعة الروضات (غرف مشتركة، ألعاب مشتركة،...) تسهل من عملية انتقال الأمراض المعدية بين الأطفال.
ثم قدمت الطبيبة شرحا عن أكثر الأمراض شيوعا بين الأطفال في الروضات كالزكام، والتهابات الحلق، الأمراض الجلدية، القمل،... وطرق انتقالها والوقاية منها.
كما وتطرقت د. فقيه إلى إرشادات خاصة لكل من الأهل والطاقم التربوي للوقاية من انتشار الأمراض بين الأطفال وأهمها غسل اليدين، تحصين الطفل باللقاحات، التغذية السليمة، التهوئة الجيدة، نظافة الطاولات والألعاب،... وفي هذا السياق وللتدليل على أهمية غسل اليدين قمنا في مركز حمزة الطبي/ قسم المختبر بإجراء زرع لليد لطفلين قبل وبعد عملية الغسل لتبيان أهمية غسيل اليدين.
تجدر الإشارة إلى أن هذه المحاضرة ستتبعها إجراآت عملية تساهم في تأمين البيئة الصحية الملائمة للأطفال.
ختاما، كل الشكر والتقدير للطبيبة فاطمة فقيه على جهودها الإنسانية، ولإدارة الروضة على جهودهم التربوية والتوعوية.

*مركز حمزة الطبي*
*02/03/2019*



google-playkhamsatmostaqltradent