recent
أخبار الساخنة

مهرجان حاشد في إحياء اليوبيل الذهبي لانطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في برلين/المانيا

بمناسبة يوبيلها الذهبي، نظم أنصار الجبهة الديمقراطية في برلين-المانيا مهرجاناً خطابياً حاشد، بمناسبة الذكرى الـ50 لانطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يوم السبت 23/2/2019 في وسط العاصمة الالمانية برلين . بمشاركة وفود رسمية واسعة من اعضاء السلك الديبلوماسي المعتمد في برلين، و سفيرة دولة فلسطين في المانيا الدكتورة خلود دعيبس ، وممثلوا عن فعاليات سياسية وإجتماعية وإقتصادية وحشد من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية في العاصمة الالمانية برلين.وبمشاركة جماهيرية الى جانب رفاق وانصار ومحبي الجبهة الديمقراطية.
أفتتح المهرجان بالنشيد الوطني الفلسطيني ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ، وعلى عزف نشيد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين دخلت حملة الشعلة .
وألقت السفيرة الفلسطينية الدكتور خلود دعيبس كلمة منظمة التحرير الفلسطينية، حيث أشادت فيها بمسيرة النضال الطويلة التي خطتها الجبهة الديقمراطية منذ إنطلاقتها جنبا الى جنب مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الدفاع عن قضية شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة، وتميزها في مواقفها السياسية المتقدمة حفاظا على وحدة الصف الفلسطيني والحفاظ على منظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا وحيدا لشعبنا الفلسطيني في شتى أماكن تواجده.



كما ألقيت العديد من الكلمات من ممثلين الفصائل الوطنية والاسلامية الفلسطينية المهنئة بإنطلاقة الجبهة الديمقراطية والمشيدة بدورها النضالي في مسيرة نضال شعبنا، كان أبرزها، كلمة الدكتور عوض حجازي كلمة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ، كلمة الرفيق ابراهيم ابراهيم عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، كلمة الاخ ابو اشرف عن التجمع الفلسطيني في برلين، كلمة الرفيق عبد اللطيف ابو ماضي عن الاتحاد الفلسطيني الديمقراطي فدا ، كلمة الرفيق عيسى ادريس باسم ابناء مخيم اليرموك المقيمين في برلين.
وأختتمت الكلمات بكلمة الجبهة الديمقراطية ألقاها الرفيق نضال حمدان عضو المجلس الوطني الفلسطيني . الذي استهل كلمته بالتحية للشهداء، وللاسراى والجرحى والى عموم مناضلي الشعب الفلسطيني الذين يسطروا أسمى آيات التضحية والفداء في الضفة الغربية والقدس وعلى حدود قطاع غزة، وفي الداخل المحتل عام 1948 المسندين بحركة اللاجئين في مختلف أماكن تواجدهم في المخيمات ودول المهجر، كما تحدث حمدان عن التحديات الكبرى التي تواجه القضية الوطنية الفلسطينية ، من حلال المشروع الأمريكي الإسرائيلي الهادف الى تصفية نضال الشعب الفلسطيني من خلال ما بات يعرف بصفقة القرن،
وقد أدان حمدان القرارات الأمريكية الجائرة التي أتخذها الرئيس الأمريكي ترامب التي تصب في مصلحة اليمين الصهيوني المتطرف بقيادة نتنياهو، الأمر الذي يقطع حق الشعب الفلسطيني بتحقيق حقوقه الوطنية وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وعودة اللاجئين وفق القرار الأممي 194 كما دعى حمدان الى ضرورة حشد كل الإمكانيات للجاليات الفلسطينية في أوروبا للإنخراط في حملات تعرية الممارسات الإسرائيلية وفضح جرائمها بحق الشعب الفلسطيني .

كما تليت العديد من برقيات التهنئة المرسلة من الاحزاب والتنظيمات العربية والفلسطينية، بمناسبة الليوبيل الذهبي لمسيرة الجبهة الديمقراطية. ووصل الى المهرجان العديد من برقيات التهنئة بمناسبة الليوبيل الذهبي للجبهة الديمقراطية لا سيما من حزب الشعب الفلسطيني، أنصار الجبهة العربية في المانيا، التيار الوطني الحر، حركة أمل، والمجلس المركزي الفلسطيني المانيا.
هذا وتتضمن المهرجان المركزي في برلين ، فقرات تراثية وفن فلسطيني ملتزم ، ودبكات متنوعه من فرقة موريا للتراث الفلسطيني ، وفرقة يافا للتراث الفلسطيني ، وعزف منفرد على البيانو للرفيق عبدالله حمدان .
أنصار الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين / برلين
23/2/2019





google-playkhamsatmostaqltradent