recent
أخبار الساخنة

*ثوابتة : معاناة شعبنا الفلسطيني في لبنان تستوجب رفع الصوت والتحرك العاجل لرفع الغبن الواقع عليهم* .

الصفحة الرئيسية




اكد عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والمسؤول الاعلامي لمسيرات العودة وكسر الحصار هاني ثوابتة , ان المعاناة التي يرزح تحت وطأتها الشعب الفلسطيني في لبنان تكاد ان تتحول الى كارثة انسانية تستدعي تحركاً فلسطينياً رسمياً وشعبياً عاجلاً لتدارك تداعياتها الوطنية والانسانية .

كلام ثوابتة جاء خلال الندوة التي نظمها مركز الشباب الفلسطيني في مخيم البرج الشمالي بحضور ممثلين عن الفصائل والمؤسسات والجمعيات وفاعليات اجتماعية وعدد من ابناء المخيم .وقدم للندوة رئيس الهيئة الادارية للمركز عبد عودة .

ولفت ثوابتة الى ان ما شاهده في شوارع وازقة المخيمات الفلسينية في لبنان من مشاهد البؤس والحرمان وما يعرفه عن القوانين الجائرة التي تحرم الشعب الفلسطيني في لبنان من ابسط مقومات الحياة الانسانية . يتطلب تحركاً عاجلاً وعلى كل المستويات ، متعهداً بأنه سيعمل فور عودته وعلى كل المستويات وفي مختلف المجالات لشرح المعاناة بإعتبارها من الاولويات الوطنية الفلسطينية . مؤكداً ان هذا الشعب الذي تحمل اعباء التصدي للمشروع الصهيوني في سبعينيات وثمانينات القرن الماضي ودفع الاكلاف الباهظة من دماء ابنائه وهدم مخيماته لا يجوز تركه يواجه مصيره دون دعم واسناد حقيقي يساهم في التخفيف من معاناته .

وقدم ثوابتة عرضاً مكثفاً عن معاناة وصمود شعبنا في قطاع غزة والمآسي التي يتعرض لها يومياً يهدف كسر صموده . مستعرضاً بعضاً من بطولات اهالي غزة الذين اذاقوا الاحتلال مرارة الهزيمة  ليتحول قطاع غزة الى امثولة في الصمود والمقاومة والتي ما زالت فصولها تتواصل يومياً .

واكد ثوابتة ان مسيرات العودة في غزة لن تتوقف ولن نسمح لمحاولات احتوائها واجهاضها ان تمر ، وان سياسة الابتزاز الصهيونية ستنكسر على صخرة صمود شعبنا ومقاومته . مشدداً على ان الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة قد حددت منذ البدء استراتيجيتها وتكتيكاتها والقرارات تتخذذ بششكل جماعي . لافتاً الى ان هذه التجربة الوحدوية المميزة ينبغي ان تعتمد في كل اماكن تواجد ابناء شعبنا .

وفي رد على سؤال حول المنحة القطرية اكد ثوابتة انه ليس للهيئة اية علاقة بهذا الامر ورفضت الهيئة ان تتسلم اية اموال  رافضا بشدة اية مقايضات على حساب مسيرات العودة واهدافها تستغل معاناة شعبنا وظروفه الانسانية . مشددا على موقف الجبهة الثابت من انظمة التطبيع التي تسيء لكفاح شعبنا وقضيته الوطنية.

 وعن رأيه في تشكيل غرفة العمليات العسكرية المشتركة في قطاع غزة اشاد ثوابتة بهذه الخطوة داعياً الى تعزيزها وتطويرها وقد اثبتت نجاعتها خلال المواجهات الاخيرة التي وقعت مؤخراً .
واختتمت الندوة بعدد من المداخلات من بعض الحضور.




google-playkhamsatmostaqltradent