مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

محرك البحث الروسي يُطلق أول هواتفه الذكية


أطلق عملاق البحث الروسي ياندكس أول هاتف ذكي يسمى Yandex.Phone، وهو هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل أندرويد مزود بشاشة بقياس 5.65 إنش بسعر 17990 روبل (270 دولارا أمريكيا).


وزودت ياندكس الجهاز وهو من فئة متوسطة بمساعدها الصوتي الذكي المسمى أليس Alice، وهو مساعد ذكاء اصطناعي مخصص للسوق الروسية، كما يعد هاتف Yandex.Phone أول هاتف يتضمن بشكل مسبق مجموعة من خدمات المحمول من نظام ياندكس.

المواصفات التقنية لهاتف Yandex.Phone :

1- معالج Snapdragon 630 من شركة كوالكوم، مع 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية
2- 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة.
3- كاميرا خلفية مزدوجة بدقتي 16 و 5 ميغابكسل.


ويبدو واضحاً إلى حد كبير أن ياندكس تضع خدماتها الخاصة في مكان بارز ضمن الجهاز، مع إعطاء الأولوية لمحرك البحث الخاص بها، إلى جانب تواجد تطبيقات غوغل الرسمية أيضاً.


وتأتي هذه الخطوة بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من ظهور ياندكس في قضية مكافحة منافسة ضد غوغل في روسيا، حيث توصل المشرعون إلى أن غوغل قد أساءت استخدام مركزها المهيمن في السوق من خلال إعاقة قدرة الشركات الأخرى على إنشاء خدمات منافسة على أندرويد، من خلال إجبار الشركات المصنعة على تجميع تطبيقات غوغل، مثل جي ميل ومحرك بحثها ومتجر جوجل بلاي على هواتف أندرويد.

عن الكاتب

موقع مخيم البص الالكتروني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*وفاة فلسطيني بعد ان انهار سقف منزله عليه في مخيم برج البراجنة*

بعد منتصف ليل الاحد الماضي سقط سقف بيت الفلسطيني عبد الرحيم بشير حسين عليه وهو نائم، في منزله مع ابنه وابنته في مخيم برج البراجنة .. تم ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص