recent
أخبار الساخنة

كشافة الإسراء تشارك في نشاطٌ مُشترك بمناسبة اليوم العالميّ للأشخاص ذوي الإعاقة في ثانوية دير ياسين


بمناسبة اليوم العالميّ للأشخاص ذوي الإعاقة، وبرعايةٍ كريمة من الأستاذ فوزي كسّاب، رئيس منطقة صور، وتحت عنوان "تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وضمان الشمول والمساواة"، أقيمَ يوم الجمعة ١٤_١٢_٢٠١٨ في ساحة ثانوية دير ياسين نشاطٌ هادفٌ بهذه المناسبة. شارك فيه  مجلس الأهل المدرسيّ في ثانوية دير ياسين، وكذلك البرلمان الطلابيّ، وصفوف العاشر ب  ج  د، وبعض الشخصيّات والفعاليات المُجتمعيّة، وبتنسيقٍ مع جمعيّة المرأة الخيرية، وجمعية مساواة، وهيئة الأعمال الخيرية، والجمعية الإنسانيّة للإغاثة والتنمية، وكشّافة الإسراء، وجمعيّة الشفاء الطبيّة، والرابطة الإسلامية، ومكتبة حسُّون وجمعية النجدة.

حيث قدمت مجموعة الخليل الكشفية في جمعية كشافة ومرشدات الإسراء ألعاب النفخ للمشاركين اضافة لمشاركة عدد من قادتها في حفل الافتتاح ومشاركتهم في ترتيب البرنامج.

تضمّن النّشاطُ العديدَ من الفقرات، اذ كانت البداية مع النشدين اللبناني والفلسطينيّ، ثمّ بعض الكلمات الترحيبيّة من مجلس الأهل المدرسيّ، والبرلمان الطلابيّ، وممثّلي الجمعيات.
ثمّ كان الحضورُ على موعد مع بعض الفقرات الفنية التي لاقت استحسانَ الحاضرين، ومنها الرقصات والدبكات والمسرحيات والأغنيّات.

ثم تلا ذلك فقرة ترفيهيّة حرة، تضمّنت الألعاب البهلوانية، والرّسم على الوجوه، وتخلّلها توزيع بعض الحلويات والفواكه.
وأخيراً كانت هناك فقرة الألعاب الرياضيّة كشدّ الحبل، والقفز بالأكياس، ونقل الطابات، وغيرها من الألعاب التي رسمت الفرحة والبسمة على وجوه الاطفال المُعوّقين. وشهد النشاطُ توزيع الهدايا والألعاب وبعض الأطعمة والعصائر لجميع الحاضرين.

يُشارُ هنا إلى أنّ هذا النشاط يُعتبر الأول من نوعه، إذ شارك فيه ما يقارب من عشر جمعيات، وحضر ما يزيدُ على ثمانين شخصاً من ذوي الإعاقة، وهدف النشاط إلى تمكين هؤلاء المُعوّقين، من خلال ترسيخ قيم المساواة والمحبة والتعاون.

#جمعية_كشافة_ومرشدات_الإسراء
#جيل_الغد_الواعد
#مجموعة_الخليل

google-playkhamsatmostaqltradent