recent
أخبار الساخنة

*ندوة سياسية في الرشيدية لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والذكرى الـ 51 لانطلاقة الجبهة الشعبية .*

بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني , والذكرى الـ 51 لانطلاقتها . نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ندوة سياسية في قاعة دير القاسي في مخيم الرشيدية . تحدث فيها مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان سمير لوباني ( ابو جابر ) . وبحضور سياسي ونقابي وعدد من ابناء المخيم .
وقدم للندوة عضو قيادة الجبهة في المخيم ايهاب حمود مرحباً بالحضور مشيداً بصمود وتضحيات الشعب الفلسطيني وبالمسيرة الكفاحية الحافلة بالتضحيات التي قدمتها الجبهة على امتداد مسيرتها الكفاحية .
.
من جهته استهل ابو جابر مداخلته بتوجيه التحية لاحرار العالم الذين اكدوا تضامنهم مع الكفاح العادل للشعبنا وتمكنوا بفضل صموده وتضحياته من استبدال يوم التاسع والعشرون من تشرين2 من ذكرى اليمة حين اقدمت الامم المتحدة على اصدار قرار التقسيم المجحف بحق الشعب الفلسطيني في العام 1947 الى يوم للتضامن مع كفاح الشعب الفلسطيني دفاعاً عن حقوقه المسلوبة .
ولمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اعتبر لوباني ان الانطلاقة كانت رداً على هزيمة النظام الرسمي العربي العام 1967 , وتأكيداً على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال , وتوجه ابو جابر بتحية وفاء وتقدير للشهداء كل الشهداء الذين ارتقوا ليرسموا بدمائهم الطريق نحو الحرية والانتصار. مجدداً العهد على مواصلة مسيرة الكفاح والمقاومة حتى استعادة كامل حقوق شعبنا .

وفي مداخلته استعرض ابو جابر المخاطر والتحديات التي تواجه شعوب المنطقة وفي القلب منها القضية المركزية للامة قضية فلسطين التي تتكالب القوى المعادية من اجل انهائها وتصفيتها خدمة لدولة الكيان الغاصب واعداء الامة . مشدداً على ان وحدة شعبنا على اساس التمسك بالحق وبالمقاومة سبيلاً للتحرير هي الركيزة الاساسية لتحقيق الانتصار .  كما شدداعلى اهمية انهاء الانقسام واستعادة الوحدة على قاعدة المقاومة ونبذ تهج التسوية والقطع مع اوسلو وملحقاتها التي لم تجلب لشعبنا الا المآسي والكوارث . داعياً الى حوار وطني شامل والتمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية بإعتبارها الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا واعادة بناء مؤسساتها على اساس ديمقراطي ومشاركة كل الطيف السياسي الفلسطيني فيها .

وندد لوباني بأنظمة التطبيع مع دولة الكيان الغاصب على حساب القضية الفلسطينية وقضايا الامة , مؤكداً ان التطبيع مع الاحتلال لن يجلب لشعوب المنطقة الخير والتقدم والطمأنينة , بل سيجلب لها الدمار والخراب والامثلة على ذلك كثيرة , مؤكداً ان مصلحة شعوب المنطقة تكمن في وحدتها وتمسكها ورفضها للتجزئة والتفتيت ومحاولات حرف البوصلة عن وجهتها الحقيقية . داعياً الى تشكيل جبهة مقاومة عربية شاملة في مواجهة المخططات المعادية لمصالح شعوب امتنا وتطلعاتها نحو الحرية والتقدم .
وحول الواقع الفلسطيني في لبنان اشار لوباني الى المعاناة التي يعيشها لاجئي لبنان , داعياً الى انصافهم ودعم صمودهم ومنحهم الحقوق المدنية والاجتماعية لمواصلة كفاحهم الوطني حتى التحرير والعودة . مؤكداً رفض الشعب الفلسطيني لكل مشاريع التوطين والتهجير , محذراً من محاولات تصفية الانروا , وسياسة التهجير المتبعة . داعياً الحكومة اللبنانية الى تخفيف الاجراءات الامنية على المخيمات , كما دعا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الى عقد جلسات خاصة لبحث اوضاع فلسطينيي الشتات واتخاذ الخطوات الكفيلة بحفظ وجودهم بإعتبارهم جزء اساسي في عملية الصراع مع العدو واستثمار امكانياتهم وطاقاتهم في معركة استعادة الحقوق المغتصبة .

وختم بتجديد العهد للشهداء , مجدداً عهد الجبهة لابناء الامتين العربية والاسلامية واحرار العالم على مواصلة الكفاح حتى تحقيق الحلم الفلسطيني في العودة وانهاء الاحتلال وبناء دولة فلسطين الديمقراطية على كامل التراب الوطني الفلسطيني .

google-playkhamsatmostaqltradent