مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الشرطة التايلندية تعتقل 20 لاجئًا فلسطينيًا



قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية إن الشرطة التايلندية اعتقلت يوم الاثنين 23 لاجئاً من بينهم 20 لاجئاً فلسطينياً، وذلك بعد حملة الدهم التي نفذتها الشرطة لأماكن سكنهم بحجة انتهاء اقاماتهم وتواجدهم غير الشرعي في تايلند.
ونقلت عن الميجر جنرال سور اتشيه في تصريح لإحدى الصحف التايلندية إنه سيتم مناقشة وضع أكثر من 2000 لاجئ وصولوا إلى تايلند مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يوم 6 ديسمبر وذلك لتسوية أوضاع اللاجئين وتهجيرهم إلى بلد أخر.
إلى ذلك تناقل عدد من الناشطين تصريح لرئيس شرطة الهجرة في تايلاند نشر على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) يتوعد فيه باعتقال كافة اللاجئين الفلسطينيين في تايلند متهماً اياهم بعصابة المافيا بحسب ما نسب إليه.
من جانبها، اتهمت فاطمة جابر الناشطة الفلسطينية في مجال حقوق اللاجئين المكتب التابع للمفوضية السامية للاجئين UN في تايلند بالمسؤولية عن حملة الاعتقالات التي تعرضوا لها اللاجئين، مشيرة إلى أن إدارة المكتب هي التي طلبت من الشرطة التايلندية اعتقال الناشطين الذين نفذوا اعتصاماً قبل عدة أيام أمام مكتبها وزودتهم بصورهم وعناوين إقامتهم بحجة أنهم ينون القيام بأعمال تخريبية.
ويشتكي نحو 600 لاجئ معظمهم من الفلسطينيين بينهم حوالي 50 أسرة فلسطينية سورية، من ظروف معيشية صعبة ودون حماية قانونية مما عرضهم للسجن والملاحقة، إضافة إلى عدم دعم الأمم المتحدة لهم مالياً وعدم توفير الرعاية الصحية والتعليمية.

عن الكاتب

موقع مخيم البص الالكتروني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*أبداعٌ جديد يخطه احد ابناء مخيمات لبنان في الاغتراب*

هذه المرة كان التفوق حليف الشاب الصاعد محمد أبو علي ابن مخيم البص في صور جنوب لبنان الذي توجه منذ سنتين ل إكمال دراسة الماجيستر في احد جامع...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص