recent
أخبار الساخنة

*مسيرة جماهيرية في مخيم البص بمناسبة ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات*

مخيم البص - جنوب لبنان 11-11-2018
تصوير: محمد سليمان عبد الرازق


احياءً للذكرى الرابعة عشر لاستشهاد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات, نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" منطقة صور مسيرة جماهيرية حاشدة وذلك في مقر شعبة مخيم البص, 


بمشاركة قيادة وكوادر حركة فتح، ممثِّلو الأحزاب والقوى الوطنية، ممثِّلو الفصائل والقوى الإسلامية الفلسطينية، المكاتب الحركية الفتحاوية والأطر التنظيمية كافّةً، ممثِّلو اللجان الشعبية وقوات "الأمن الوطني الفلسطيني" في صور, ممثِّلو المؤسسات الأهلية الفلسطينية، أشبال وزهرات "فتح"، وحشد شعبي من مخيمات وتجمعات منطقة صور.

البداية كانت مع قراءة شورة الفاتحة لروح الشهيد ياسر عرفات ولجميع الشهداء, ومن ثم القى مسؤول اعلام حركة فتح في منطقة صور محمد بقاعي كلمة جاء فيها: في مثل هذا اليوم من كل عام نحيي مناسبة عظيمة على الشعب الفلسطيني وهي ذكرى استشهاد الرمز ياسر عرفات رمزالثورة والنضال الفلسطيني، رحل عنا في جسده لكنه خالد في قلوبنا، كيف لا يخلد وهو من رسخ فينا نهج الثورة، الف تحية لروحك الطاهرة ابا عمار، كما وتوجه بالتحية لجميع شهداء الثورة الفلسطينية.

وألقى عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" الحاج رفعت شناعة كلمة قائلاً " في مثل هذا اليوم منذ اربعة عشر عاماً ودّعنا الشهيد القائد ياسر عرفات، ودعناه شهيداً، لكننا كنا على موعد مع رجل لا يقل أهمية في القيادة الفلسطينية بشيء، إنه الرئيس محمود عباس "أبو مازن"، الثابت على الثوابت، والمؤتمن على ثوابت ياسر عرفات, مستذكراً محطات من حياة ومسيرة الشهيد ياسر عرفات.

كما وتحدث عن انطلاقة الثورة الفلسطينية عام 1965، وان الشهيد ياسر عرفات هو الذي جمع وأسس منظمة التحريرالفلسطينية رغم الاختلافات والانتماءات السياسية.

وختم شناعة حديثه بالقول ان قوة الشعب الفلسطيني وتصديه لافشال ما يسمى بصفقة القرن هو بوحدته الوطنية.
ومن ثم انطلقت المسيرة من أمام شعبة البص وجابت كافة شوارع المخيم يتقدمها رفعة الرايات الفلسطينية وصور الشهيد ياسر عرفات مصحوبة بهتافات ثورية.




































































































































































































































































































































































































































































*تصوير: الزميل محمود فاعور*


































































google-playkhamsatmostaqltradent