مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

صحيفة: توافق فلسطيني - لبناني على إخراج جمال سليمان من مخيم المية ومية

صورة نادرة لزعيم حركة انصار الله الفلسطينية جمال سليمان



بيروت - وكالات


كشفت صحيفة المستقبل اللبنانية أنه في ظل "حديث بعض القوى الفلسطينية عن بذل جهود حثيثة لعودة الوضع في المخيم إلى مرحلة ما قبل اندلاع الاشتباكات، كان لافتاً ما تقدم الى الواجهة خلال الساعات القليلة الماضية من الحديث عن مرحلة ما بعد جمال سليمان – أمين عام أنصار الله، من خلال ما توافر من معلومات عن بدء بعض الأطراف الفلسطينية واللبنانية المؤثرة في المخيم البحث جدياً في صيغة لإخراج سليمان من المخيم..." .

وعلمت «المستقبل» أن اتفاقاً مبدئياً يجري العمل لوضع لمساته الأخيرة برعاية حركة أمل وبالتنسيق مع حزب الله من جهة وقيادة حركة فتح والقوى الفلسطينية الممثلة في هيئة العمل الفلسطيني المشترك من جهة ثانية، ويقضي بخروج جمال سليمان وعائلته من المخيم في غضون فترة قصيرة، وأن حزب الله وافق بالمبدأ على هذا الحل مع الإبقاء على حركة انصار الله كتنظيم فلسطيني موجود داخل المخيم وتكليف أحد مسؤولي أنصار الله – على الأرجح ماهر عويد – مهام الإشراف عليها.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن هذا الاقتراح الذي حظي بموافقة جميع الأفرقاء بمن فيهم جمال سليمان نفسه، اصطدم لاحقاً بإشكالية الوجهة التي سينتقل إليها سليمان. وعلم في هذا السياق ان سليمان خُيّر بين ثلاث وجهات هي مخيم عين الحلوة، او مخيم الرشيدية أو الضاحية الجنوبية لبيروت، لكنه طلب إضافة وجهة رابعة في إشارة إلى خيار يبقى قابلاً للبحث بين سليمان وحزب الله ويقضي بمغادرته خارج الأراضي اللبنانية وهو ما ترك البت به لخطوة لاحقة بعد خروجه من مخيم المية ومية.

عن الكاتب

موقع مخيم البص الالكتروني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*اصابات في صفوف الصهاينة جراء الصواريخ في غزة*

تصاعد لأعمدة الدخان  عقب استهداف حافلة صهيونية بقذيفة هاون بمستوطنة مفلاسيم شمال قطاع غزة واصابة أكثر من خمسة صهاينة في قصف المقاومة الفلسط...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص