مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*ندوة سياسية للجبهة الديمقراطية في مخيم القاسمية لمناسبة وعد بلفور*



*فيصل: وعد بلفور جريمة العصر والدول الاستعمارية تتحمل مسؤولية ازالة مفاعيله*

لمناسبة ذكرى وعد بلفور، عقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ندوة سياسية في قاعة المركز الثقافي في مخيم القاسمية – بحضور ابناء المخيم وفعالياته الوطنية، وتحدث عضو المكتب السياسي للجبهة الرفيق علي فيصل عن ظروف وتداعيات وعد بلفور والمهمات الوطنية المطلوبة..
اشار فيصل الى ان وعد بلفور كان المحور الذي تحركت في اطاره الحركة الصهيونية التي تواأات مع قوى الاستعمار لاحتلال فلسطين. لذلك فان الشعب الفلسطيني سيبقى يحمل مسؤولية ما تعرض له منذ العام 1948 وحتى الآن الى الدول الاستعمارية المطالبة بتصحيح جريمتها التاريخية من خلال تمكين الشعب الفلسطيني من العيش بحرية فوق ارضه وتمكين ملايين اللاجئين من العودة الى اراضيهم وممتلكاتهم التي هجروا منها بقوة الارهاب الصهوني الذي جاء وبقي بحماية هذا الاستعمار..
وأكد فيصل ان صفقة القرن لن تمر، بفعل صمود شعبنا الفلسطيني الذي يواجه هذا المشروع في الميدان من خلال المسيرات في غزة، والمقاومة الشعبية في الضفة والقدس، مطالبا المجتمع الدولي للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني، وحقوقه الوطنية ودعم نضاله في مواجهة العدو الاسرائيلي، محذرا من ان نجاح "صفقة القرن" وتطبيقاتها الميدانية من شأنه ان يلحق الضرر بالمشروع الوطني الفلسطيني الذي تكرس بفعل تضحيات آلاف الشهداء وعذابات الجرحى ومعاناة المعتقلين وصمود شعبنا في كل تجمعاته.
كما شدد على ضرورة  تطبيق قرارات المجلس المركزي وانهاء الانقسام، ووقف التنسيق الامني والغاء اتفاقية باريس الاقتصادية، وتوحيد الصف الفلسطيني لمواجهة المؤامرات الامريكية –الاسرائيلية، التي تستهدف وكالة الغوث "الانروا"، في اطار تصفية حق العودة، وثمن فيصل المواقف التي اكدت على ضرورة بقاء وكالة الغوث، مقدرا جهود كل من ساهم في سد العجز المالي..
ودعا فيصل الدولة اللبنانية الى المساهمة في توفير مقومات الصمود الاجتماعي للاجئين عبر منحهم الحقوق الانسانية  واستكمال اعمار مخيم نهر البارد وغير ذلك من الاجراءات التي تساهم في التخفيف من الضغوط السياسية والاقتصادية والامنية..

عن الكاتب

موقع مخيم البص الالكتروني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص