recent
أخبار الساخنة

لقاء بين حركة فتح وحزب الله في مخيم مارالياس


حسن بكير
في إطار اللقاءات المتواصلة ومد وتمتين أواصر العلاقة الأخوية والنضالية والوطنية بين قيادة حركة فتح في بيروت والأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، زار نائب مسؤول العلاقات السياسية في حزب الله الشيخ عطالله حمّود، يرافقه مسؤول لجان العمل في المخيمات الفلسطينية سامر الأشقر، قيادة حركة فتح في مخيم مارالياس، ظهر الإثنين 15/11/2018 وكان في استقبال الوفد مسؤول العلاقات السياسية لحركة فتح في لبنان المهندس محمود سعيد؛ مسؤول اللجان الشعبية في لبنان أبو إياد الشعلان؛ أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في بيروت العميد سمير أبو عفش وأعضاء قيادة المنطقة.
اللقاء بحث العلاقة بيين الطرفين وكيفية تطويرها لما فيها مصلحة المخيمات والجوار، حفاظاً على أمنها وسلامتها وسلامة جوارها، كي لا تتكرر معاناة اللاجئين التي حصلت في مخيم المية ومية في أي مخيم آخر، ولمواجهة المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية مستقبلاً، وبخاصة مواجهة المشروع الترمبي، الرامي الى إنهاء حق العودة، عبرما يسمى بمشروع صفقة القرن الذي تم تعطيله من قبل الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية.
كما تم البحث بالأزمة المالية للأونروا وتداعياتها على أوضاع المخيمات واللاجئين في ظل الأزمة الإقتصادية الخانقة التي يتعرض لها لبنان. وأكد الطرفان تمسكهما بهذه المؤسسة الدولية بصفتها الشاهد الحي على نكبة الشعب الفلسطيني. وناشد الطرفان الدول المانحة زيادة الدعم المالي للأونروا كي تستمر بعملها في مناطق عملياتها الخمس.
من جهته نائب العلاقات السياسية في حزب الله الشيخ عطالله حمود أكد جهوزية الحزب للوقوف جنباً الى جنب مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، معتبراً انها تواجه أخطر مراحلها، ولن يألوا الحزب جهداً بتقديم المساعدات الإنسانية والإجتماعية والصحية للاجئين الفلسطينيين.
مسؤول العلاقات السياسية لحركة فتح المهندس محمود سعيد وجّه الشكر لحزب الله على مواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني، وبخاصة إشكال مخيم المية ومية.
هذا واتفق الطرفان على تكثيف اللقاءات بينهما مستقبلاً..ذ

google-playkhamsatmostaqltradent