recent
أخبار الساخنة

اليونيفيل الإيطالية تضيء شارع رئيسي في صور بإنارة على الطاقة الشمسية



دشنت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" مشروع إنارة على الطاقة الشمسية في الشارع الرئيسي الممتد من دوار رشيد كرامي في صور مؤلف من 57 اجهزة حديثة موزدة بأحدث التقنيات  وتعمل بإستقلالية تامة مستفيدة من الطاقة الشمسية و موجهة تماما لعلاقة جديدة مع البيئة من خلال استخدام الطاقة المتجددة بهدف زيادة السلامة المرورية والرؤية للسكان في الشوارع الرئيسية.
وللمناسبة نظمت البلدية إحتفالاً بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي باولو فابري ورئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق  ونائبه الحاج صلاح صبراوي وعدد من أعضاء المجلس البلدي، فاعليات عسكرية  ومحلية .
وأشار الجنرال فابري إلى العمل بشكل جدّي جنباً إلى جنب مع السلطات المحلية من أجل تحسين الظروف الحياتية في هذه المنطقة من جنوب لبنان ثم شكر  المهندس دبوق وأهالي صور على حفاوة الإستقبال وعلى العاطفة والمودة تجاه جنود حفظ السلام في اليونيفيل.
بدوره أشاد دبوق بالدور الريادي للكتيبة الإيطالية في سبيل تحقيق الإستقرار في الجنوب والسهر على راحة وأمن المواطنين ثم خص الضباط والجنود الإيطاليين وقائدهم الجنرال فابري بتحية خاصة وإعتبرهم أفراداً من المجتمع المحلي نظراً للعلاقات الممتازة مع الأهالي .
وختاماً رفع  الجنرال فابري والرئيس دبوق الستارة عن اللوحة التذكارية المؤرخة لتنفيذ المشروع .

google-playkhamsatmostaqltradent