مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*حماس تقيم نشاطاً تضامنياً مع مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة*

*شناعة: سلاح المقاومة هو خط أحمر لا يمكن لأحد الاقتراب منه*

*المكتب الاعلامي لحركة حماس - منطقة صيدا ومخيماتها:*

أقامت حركة المقاومة الإسلامية حماس في مخيم عين الحلوة نشاطاً تضامنياً مع شهداء وجرحى مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة، حيث حضر اللقاء ممثلين عن الفصائل الفلسطينية والقوى الإسلامية واللجان الشعبية والأهلية وحشد من أبناء المخيم.

كلمة حماس ألقاها عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان أيمن شناعة هنأ فيها الشعب الفلسطيني على صموده وثباته في وجه المحتل، وأكد أنه وبعد مرور تسع وعشرون أسبوع على انطلاق مسيرات العودة أثبت شعبنا أنه متبني لخيار المقاومة.

وأضاف شناعة أن خيار المقاومة تبنته غالبية الفصائل التي اجتمعت في القاهرة مؤخراً وأكدت من خلال هذا اللقاء على أنها لن تهادن العدو ولن توقع معه اتفاقيات جديدة، وأكدت على العودة إلى تثبيت وقف إطلاق النار المتفق عليه عام 2014.

وأكد شناعة أن لا وقف للطائرات الورقية ولا لعمليات اجتياز السلك الزائل حتى يرضخ العدو لكافة شروط المقاومة، كما وجه رسالة مفادها أن سلاح المقاومة وكل ما يتعلق بعمل المقاومة هو خط أحمر لا يمكن لأحد الاقتراب منه، ودعا الدولة اللبنانية لاحتضان الشعب الفلسطيني والمخيمات الفلسطينية كي تبقى نقطة انطلاق نحو تحرير فلسطين كما، اكد على رفض مشاريع التوطين والتهجير وكل ما يتعلق بصفقه القرن.

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألقاها مسؤولها في مخيم عين الحلوة فؤاد عثمان، حيث وجه التحية لشهداء مسيرة العودة مؤكداً أن الشعب الفلسطيني يواصل نضاله رغم كل الإجراءات التي يمارسها العدو الصهيوني، ودعا عثمان إلى مواجهة صفقة القرن التي تحاول الإدارة الأمريكية فرضها لإنهاء قضية الشعب الفلسطيني، ومن ضمنها قضية اللاجئين الفلسطينيين وذلك من خلال الوحدة الوطنية، وفي السياق دعا عثمان إلى مواجهة كافة مشاريع التوطين والتهجير، داعياً الحكومة اللبنانية إلى التعاطي مع المخيمات الفلسطينية من البوابة السياسية وليست الأمنية وإقرار الحقوق المدنية والإنسانية.

كما أكد أبو علي حمدان المسؤول السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة صيدا في كلمته أن لا مساومة ولا تفريط بدماء الشهداء، مشيراً إلى أن دماء الشهداء ستسقط كل الرهانات والتسويات، مشيراً إلى  أن مشاركة الآلاف من جماهير شعبنا في مسيرات العودة والروح الابداعية التي تجسدت في الميدان هي ابلغ رسالة، داعياً كل الأطياف الوطنية والاسلامية للتعالي عن الخلافات والتوحد في ميدان المقاومة.

*حركة المقاومة الاسلامية - حماس*
*عين الحلوة في 2018/10/14م*

عن الكاتب

موقع مخيم البص الالكتروني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*اصابات في صفوف الصهاينة جراء الصواريخ في غزة*

تصاعد لأعمدة الدخان  عقب استهداف حافلة صهيونية بقذيفة هاون بمستوطنة مفلاسيم شمال قطاع غزة واصابة أكثر من خمسة صهاينة في قصف المقاومة الفلسط...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص