مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مساعي حثيثة لتعزيز دورة الحياة من جديد في مخيم المية وميه


 

أعقبَ الإتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخراَ ، أثرالأحداث المؤلمة في مخيم المية وميه ، تواصلُ حثيث للمساعي وعلى اكثرمن مستوى وصعيد وبمشاركة وحضورممثلين عن منظمة التحرير، والانروا ، ومؤسسات المجتمع المدني الدولية والمحلية ، توزعت بين لقاءات وجولات ميدانية لإستطلاع مخلفات الأحداث ، واللقاء مع الأهالي في مخيم المية وميه.

خلصت اللقاءات والتحركات إياها بأن أبدى المشاركين إستعدادهم وكُلاَ وفق اجندة الجهة التي يمثل (أطباء بلا حدود ، المجلس النرويجي للاجئيين ، جمعية نبع ، الأنروا ، واللجان الشعبية في منظمة التحرير ...الـخ) للمساهمة في تعجيل عملية إستنهاض دورة الحياة في المخيم ، ومنها بالإستناد إلى اعمال المسح الميداني والدراسات.

من ناحيتها اللجان الشعبية تمثلت بمسؤولها في لبنان الأخ "أبوأياد الشعلان" والدكتور "عبد أبوصلاح" أمين سراللجان في منطقة صيدا ، لفتوا إنتباه المعنيين إلى ضرورة التعاطي مع حاجات الناس ، ونبهوا لأهمية التسريع في جمع النفايات ورش المبيدات ، وفتح مؤسسات الأنروا على إختلافها ، ومعالجة مشكلة خزانات مياه بيوت الأهالي ، وعودة طلاب المية وميه الى مدرستهم في المخيم ، ناهيكم عن الأضرارالتي لحقت بالبيوت....الـخ.

لجنة الصيانة الكهربائية في اللجان الشعبية باشرت وبحضورمسؤولها الفني "حسين عبد الغني" وفنيي لجنة الميه وميه بأعمال الصيانة وإصلاح الأضرارالتي طالت الشبكة في المخيم.

مديرخدمات الانروا في منطقة صيدا الدكتور "ابراهيم الخطيب" أكـد على أن إغلاق مدرسـة عسقلان في المخيم مؤقت ، وسيعود الطلاب الذين تم توزيعهم على مدارس الانروا في المنطقة الى مدرستهم فورإستقرار الأوضاع الأمنية ، وأن الانروا لـن تتوانى عن تقديم الخدمات للأهالي.

منظمة التحريرالفلسطينية ـ صيدا المكتب الاعلامي للجان الشعبية










عن الكاتب

موقع مخيم البص الالكتروني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*اصابات في صفوف الصهاينة جراء الصواريخ في غزة*

تصاعد لأعمدة الدخان  عقب استهداف حافلة صهيونية بقذيفة هاون بمستوطنة مفلاسيم شمال قطاع غزة واصابة أكثر من خمسة صهاينة في قصف المقاومة الفلسط...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص