مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*الجيش اللبناني يتدخل ويفرض وقف اطلاق النار؟..قتيلان في المية ومية و27 جريحا*.

*الإتجاه:*

*الجيش اللبناني يتدخل ويفرض وقف اطلاق النار؟..قتيلان في المية ومية و27 جريحا*.

محمد صالح

دخل الجيش اللبناني بقوة على خط الاتصالات واللقاءات والاجتماعات المباشرة لفرض وقف اطلاق النار وعودة الهدوء الى مخيم المية ومية..

مصادر امنية اكدت ل"الاتجاه" ان  "دخول الجيش مباشرة لفرض وقف اطلاق النار عبر الاجتماعات التي عقدت اليوم في ثكنة الجيش في صيدا وخروج قرار وقف اطلاق النار من داخل ثكنة الجيش يعتبر رسالة الى جميع الفصائل الفلسطينية دون استثناء بان الوضع بلغ خطوطه الحمر ولم يعد هناك من مجال  للتمادي بهذا الشكل والسكوت عن هذا العبث بالوضع الامني في المية ومية وفي منطقة صيدا باي شكل من الاشكال "؟.

واشارت المصادر الى  ان " اي خرق لوقف اطلاق النار من قبل اي طرف فلسطيني بات من اليوم يعتبر خرقا واستهدافا للامن اللبناني ولو من داخل المخيمات ..فكيف بالاحرى في صيدا بشكل عام بوابة الجنوب وضيعة المية ومية بالتحديد التي تتداخل وتتجاور وملاصقة للمخيم"؟..

وخلصت المصادر الى  "لذلك فان الجيش بات هو المعني قبل غيره عن تثبيت وقف اطلاق النار واي تمادي له محاذيره ومخاطره وتداعياته وسلبياته على كل الصعد"؟

وكان قد انتهى الاجتماع الذي  عقد في ثكنة محمد زغيب العسكرية للجيش اللبناني في صيدا بين رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد فوزي حمادي وقائد "الامن الوطني الفلسطيني" اللواء صبحي ابو عرب ونائب الامين العام ل"حركة انصار الله " ماهر عويد بمشاركة المسؤول السياسي ل"حركة حماس" في لبنان احمد الهادي .

وعلم ان الاجتماع قد افضى الى عدة بنود اهمها : اتفاق قضى بوقف اطلاق النار في مخيم الميه وميه فورا , مع تثبيت هذا الامر بشكل لا لبث فيه دون اي خرق مهما كان, وان تتولى حركة حماس عملية الفصل بين الطرفين . ثم تسليم المتسببين بالاشكال من الطرفين "فتح" و"انصار الله" الى مخابرات الجيش , عل ان يعاد احياء القوة الامنية الفلسطينية المشتركة ".

يذكر ان اللواء ابو عرب غادر فورا بعد انتهاء الاجتماع الى مقر السفارة الفلسطينية في بيروت للقاء اللواء منذر حمزة لوضعه بكل التفاصيل المتعلقة بنتائج اجتماع ثكنة الجيش اللبناني ؟.

وكانت حصيلة المعركة قد اسفرت لتاريخه عن قتيلين ينتميان الى حركة فتح – قوات الامن الوطني بعد ان توفي احدهما اليوم متاثرا بجراحه وهما محمد عيسى الملقب ابو رامي , واحمد منصور قتل في اشتباكات الصباح واكثر من 27 جريحا توزعوا على مستشفيات صيدا وجراح بعضهم خطرة , كما اصيب ممثل حركة حماس في اللجنة الشعبية في المخيم الشيخ ابراهيم سلامة وذلك اثناء تدخله لوقف اطلاق النار ونقل الى مركز لبيب الطبي في صيدا للمعالجة .

وادت الاشتباكات الى اضرار مادية كبيرة في المنازل والممتلكات والسيارات داخل المخيم وخارجه . في المقابل تسببت اشتباكات مخيم المية ومية بحركة خجولة في صيدا, اضافة الى تعطيل الدروس في العدد الاكبر من المؤسسات التربوية في المدينة ومحيطها  .

عن الكاتب

موقع مخيم البص الالكتروني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص