recent
أخبار الساخنة

الجمعيات الكشفية اللبنانية والفلسطينية تنظم وقفة تضامنية مع القدس

نصرة للقدس عاصمة فلسطين الأبدية، ورفضاً لقرارات الإدارة الأمريكية بإعلان القدس عاصمة للإحتلال ونقل السفارة الأمريكية إليها، نظمت الجمعيات الكشفية اللبنانية والفلسطينية وقفة تضامنية عصر يوم الأحد ٢١ يناير ٢٠١٨م أمام مبنى الأمم المتحدة في بيروت.
حيث شارك مئات الكشافين من أبناء الجمعيات الكشفية اللبنانية والفلسطينية في الوقفة، حاملين أعلام فلسطين ويافطات تؤكد على هوية القدس العربية، إضافة لرايات الجمعيات الكشفية.
من جهتها شاركت جمعية كشافة ومرشدات الإسراء في الوقفة التضامنية، حيث افتتح القائد طارق خليل الوقفة بتلاوة آيات من القرآن الكريم. وألقى مفوض عام الجمعية القائد فرج أبو شقرا كلمة جمعيته شدد خلالها على أن مدينة القدس التي بناها اليبوسيون العرب لا يمكن أن تغير ثوبها أو تبدل زيها، بل ستبقى محافظة على هويتها وثقافتها العربية وستلفظ المحتل الغريب عنها، واعتبر أن قرار الإدارة الأمريكية سيكسر تحت أقدام أطفال وأشبال فلسطين.
وقال " نعي جيداً أن الصراع بيننا وبين العدو هو على هذا الجيل، ونؤكد أننا سننتصر في هذه المعركة، فبعد ٧٠ عاماً من تزوير التاريخ لا زالت فلسطين هي فلسطين، ولا زال هذا الجيل يهتف بالروح بالدم نفديك يا أقصى"
المفوض العام اعتبر الوقفة رسالة من كشافي فلسطين ولبنان ومن خلفهم كشافي العرب والمسلمين على أن  القدس هي عاصمة فلسطين كانت ولا تزال وستبقى.
#القدس_توحدنا
#القدس_عاصمة_فلسطين

google-playkhamsatmostaqltradent