recent
أخبار الساخنة

الجبهتان " الشعبية " و"الديمقراطية" في صور : لتعزيز الوحدة الوطنية وحماية مشروعنا الوطني التحرري .


عقدت قيادتي الجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين في منطقة صور لقاء مشترك في مكتب الجبهة الديمقراطية في مخيم البص بحضور اعضاء قيادتهما في منطقة صور .

واكد الجانبان على ضرورة الاسراع في انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة نحو وحدة وطنية فلسطينية شاملة بمشاركة كل قوى ومكونات شعبنا ، لما لذلك من اهمية استراتيجية في التصدي للمشاريع المعادية واسقاط اهدافها ، وبما يحافظ على المشروع الوطني الفلسطيني المتمثل بمشروع التحرير والعودة .

وعبرالجانبان عن املهما بنجاح اجتماعات القاهرة ، فإنهما يؤكدان على ضرورة الاسراع في تطبيق ما تم التوافق عليه برفع الحصار عن قطاع غزة ، وفتح المعابر ، وقيام جكومة الوفاق بالتزاماتها اتجاه شعبنا ومطالبه الحياتية والانسانية ، والعمل على استعادة وحدة منظمة التحرير الفلسطينية ، ومشاركة مختلف قوى شعبنا في مؤسساتها ، وتطوير ادائها ودورها ، واجراء الانتخابات وفقاً لمبدأ التمثيل النسبي الكامل ، ورفض كل محاولات الاستئثار بالقرار الوطني .

كما اكد الجانبان تمسك شعبنا بخيار المقاومة بكافة اشكالها . وحق شعبنا في الدفاع عن نفسه ، وتمكينه من الحصول على كل ما من شأنه تعزيز صموده ومقاومته في وجه الاحتلال والعدوان .

وفي سياق اخر اكدت الجبهتان حرص الشعب الفلسطيني على وحدة وامن واستقرار لبنان وسلمه الاهلي . مؤكدين ان شعبنا سيبقى الى جانب اللبنانيين مدافعاً عن وحدة البلد وعلى افضل العلاقات بين الشعبين الشقيقين . كما اكدا وقوفهما الى جانب لبنان ومقاومته في وجه التهديدات الصهيونية وكل ما يتهدد الامن اللبناني . مشددين في ذات السياق على ضرورة العمل الجاد والحثيث لاعطاء الشعب الفلسطيني في لبنان حقوقه المدنية والاجتماعية والانسانية استناداً للعلاقات الاخوية ووفقاً لمبادئ حقوق الانسان .

و استعرض الجانبان اوضاع مخيمات وتجمعات منطقة صور واليات العمل المشترك . مؤكدين على ضرورة الاهتمام بالقضايا الحياتية لابناء شعبنا ، وتفعيل دور الاطر المشتركة التي تمثل الجميع بهدف استثمار كل الطاقات والجهود لخدمة ابناء شعبنا .

واكد الجانبان على اهمية التواصل الدائم والتنسيق المشترك لما للجبهتان من تمكانة واحترام لدى ابناء شعبنا تمكنها من اداء ادوار هامة لخدمة ابناء شعبنا وقضاياهم الحياتية .

ومن جهته توجه وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالتهنئة للرفاق في الجبهة الشعبية بمناسبة الذكرى ال 50 لانطلاقتها المجيدة

google-playkhamsatmostaqltradent