recent
أخبار الساخنة

الشاعر الأستاذ بسام بزون أشاد بالمربي الراحل ابراهيم جفال ورثى الحاج علي سقسوق


صور-الجنوب - محمد درويش :

اشاد رئيس مجلس محافظة الجنوب في الحركة الثقافية في لبنان الناشط التربوي والثقافي الاستاذ بسام بزون بالمربي الراحل ابراهيم جفال ابن بلدة البازورية في الجنوب

وقال : انه خسارة للتربية ولتطوير المدرسة الرسمية وهو كان دعامة اساسية لهذه المدرسة التي شكل فيها قائدا" تربويا" حاول رغم قصر المدة التي عاشها أن يشكل صدمة ايجابية في عملية تطوير المدرسة وتغيير النظرة الاجتماعية لها نحو الأفضل .

كلام بزون جاء بعد تقديمه التعازي لعائلة الراحل وقد ضم الوفد الذي قدم التعازي رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الشاعر باسم عباس ومدراء مدارس من منطقة صور وشخصيات وفاعليات .

الأستاذ بسام بزون يرثي الراحل الغالي الحاج أبو أيمن سقسوق

من جهة ثانية : رثى رئيس مجلس محافظة الجنوب في الحركة الثقافية في لبنان مدير مركز باسل الاسد الثقافي في صور الشاعر الأستاذ بسام بزون فقيد حناويه الكبير المرحوم الحاج علي محمد خليل سقسوق ابو ايمن.

وقال في كلمة القاها في احتفال تأبيني حاشد اقيم في النادي الحسيني في حناويه لمناسبة ذكرى مرور اسبوع على رحيل سقسوق : ان ابو أيمن هذا الرجل العصامي الذي أفنى حياته في خدمة أبناء بلدته تارة عبر اللجنة الانمائية وتارة أخرى عبر نادي حيرام وفي أكثر الأحايين في نشاطات اجتماعية مختلفة ..

أضاف : انه قد عرف في اوساط بلدته بالرجل البسام الذي لا تفارق البسمة شفتيه وهو صاحب نكتة وكلمة طيبة ..

بفقدناه فقدت بلدة حناويه والجوار شخصية عاملة في المجال الاجتماعي والوطني والخيري ، وقد بكته البلدة وجوارها بمرارة وألم .

وما يعزي آل الفقيد كان هذه الحشود التي أتت تمسح الدمع من عينيها حزنا" وألما" على رحيله .

وخلص الى القول : أبو ايمن علي سقسوق حكاية الوجع والألم التي لازمته لعامين وأكثر في صراع دائم قاوم خلاله بشكل مستميت آلامه وأوجاعه للبقاء بين أسرة قدمت له الكثير ردا" لجميله الكبير، والذين بقوا متمسكين بآخر خيوط نور يشع من عينيه ، وقد بكوه بكاء مر

وما يعزينا هي تلك الروح المعطاءة التي زرعها بهم .



الراحل الحاج ابو ايمن التي تقاطرت في ذكراه وفود المعزين من كل الجنوب وصولا" الى بيروت وبعلبك ...




google-playkhamsatmostaqltradent