recent
أخبار الساخنة

توزيع جدارية خريطة فلسطين التاريخية ورفع الاعلام الفلسطينية واعتصام ضد وعد بلفور

الصفحة الرئيسية

صور -جنوب لبنان محمد درويش :

قيادة منطقة صور لحركة فتح ممثلة بالعميد الركن توفيق عبدالله توزع على جميع مدارس الاونروا في منطقة صور بكافة المخيمات والتجمعات جدارية خريطة فلسطين التاريخية ورفع الاعلام الفلسطينية في جميع المدارس رفضاً لسياسة بريطانيا بالاحتفال بالذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم ورفضاً لسياسة وكالة الاونروا لمنع رفع الاعلام والخريطة في المدارس. وخلال هذا الاعتصام

اكد جميع المشاركين دعمهم الكامل للرئيس ابو مازن محمود عباس في جميع خطواته ومواقفه السياسية الرافضة لهذا الوعد 

مؤكدين على الاعتذار للشعب الفلسطيني عن هذا الوعد والاعتراف بدولة فلسطين مع حق العودة والتعويض عن المأساة التي لحقت بالشعب الفلسطيني.

اعتصام امام مكتب الانروا في صور في مئوية بلفور





من جهة ثانية : نظمت فصائل م.ت.ف. في صور اعتصاما" امام مكتب الانروا في صورتقدمه امين سر فصائل المنظمة العميد الركن توفيق عبدالله.،ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وفعاليات.

بعد تقديم من عضو قيادة الجبهة الديموقراطية في لبنان عبد كنعان،

تلا امين سر اللجان الشعبية في صور د. خليل نصار مذكرة موجهة للامين العام للام المتحدة اعتبرت ان الحركة الصهيونية استطاعت من انجاح مشروعها مرتكزة على وعد بلفور المشؤوم من خلال قيام عصاباتها بارتكاب مئات المجازر وحملات التشريد بحق شعبنا وتحويل غالبيته الى لاجئين". 

وتابعت اللجان في المذكرة ان الجرائم الاسرائيلية ما زالت مستمرة ومتواصلة بحق شعبنا. 

علاوة على استمرار الحصار والاستيطان وتهويد القدس وحملات الاعتقال.

واكدت المذكرة على ضرورة ان تتحمل بريطانيا المسؤولية الكاملة عن هذا الوعد وكل ما ترتب عليه وما لحق لشعبنا الفلسطيني من ظلم وأذى 

وطالبت المذكرة مجلس الامن والجمعية العمومية للامم المتحدة بالعمل على اصلاح هذا الخطيئة التاريخية التي ارتكبت بحق شعبنا، والعمل على انصافه ورفع الظلم عنه وتمكينه من استعادة حقوقه المشروعة وفي مقدمتها حقه في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم التي هجروا منها".

وفي ختام الاعتصام سلم ممثلو الفصائل واللجان الشعبية المذكرة الى مدير منطقة صور في الانروا بالوكالة ابراهيم الخطيب.







google-playkhamsatmostaqltradent