recent
أخبار الساخنة

مهرجان جماهيري احياءً للذكرى الثالثة عشر لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات في الشمال

احياء للذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات اقامت حركة فتح في منطقة الشمال مهرجاناً جماهيرياً في مخيم  البداوي  وذلك يوم السبت 11/11/2017  في مخيم نهر البارد.
تقدم الحضور ممثلي القوى والاحزاب الوطنية اللبنانية والفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية  و رؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات  وجماهير لبنانية وفلسطيية من منطقة الشمال .
قدم المهرجان الاستاذ محمد ابو عادل .

افتتح المهرجان بايات من الذكر الحكيم لقاها الشيخ ابو عثمان .

ثم كانت كلمة لفضيلة الشيخ مالك جديدة رئيس دائرة اوقاف عكار حيث قال السلام على القدس وعلى رجالها الابطال ، السلام على فلسطين الحبيبة وكل شهدائها اصحاب الدماء الذكية وفي مقدمتهم رمز امتنا وكفاح قدسنا ومقدساتنا القائد الرمز ياسر عرفات .
واضاف ان فلسطين هي اليوم قضية القضايا وهي اليوم البوصلة الحقيقية لكل مسلم عربي اصيل وستبقى في الوجدان العربي والاسلامي لان جزورها في قلوبنا واصلها في صدورنا كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وجذرها في الوجدان العربي الحاضر، جهاد اولئك الابرار  الذين اعادوا الكرة من جديد ابطال فلسطين والاقصى وعلى راسهم الرجل الذي قلتم فيه بانه رجل بحجم وطن ونحن نقول بانه رجل بحجم امة هو القائد الرمز ياسر عرفات ، فصبراً ال ياسر ان موعدنا واياكم في القدس الشريف، لقد منحكم الله وسام عز وشرف بان جعلكم طليعة المجاهدين.
واكد ان لفلسطين بعدها الوطني العربي والاسلامي والانساني وان كل حر يحمل ضمير حر ينبغي ان يتصر الى قضية فلسطين.
وتطرق الى وعد بلفور فاعتبره مزيفاً قائم على باطل واوهام لا يسندها التاريخ ولا العقل ولا المنطق وان وعدنا الهي بان فلسطين ستبقى عربية .
ودعا ابناء فلسطين من كل الاتجاهات ان يلتفوا حول القدس والاقصى ويجب ان نلتقي على محور هذه القضية .
واضاف نحن نرى فيكم مشروع النصر للقدس والاقصى والامة العربية من اجل ذلك علينا جميعاً ان نعد جيل النصر واسباب النصر ومن اول اسباب النصر من بعد الايمان بالله هي الوحدة على الهدف الاقدس والاشرف وهي فلسطين والاقصى .
وختم بالقول ان كوفية الاقصى دخلت الى بيوتنا لانها كوفية ابو عمار الذي لم يهادن ولم يتنازل عن حبة تراب من فلسطين فالتحية لروحه الطاهرة وللمرابطين من كل ابناء فلسطين للدفاع عن المقدسات الفلسطينية .

ثم كانت كلمة للقيادة العامة القاها عضو اللجنة المركزية والمعاون الاول لمسؤولها في لبنان ابو عدنان عودة  حيث قال رحل المناضل والقائد الكبير ابو عمار بعد ان رسخ نهجاً ثورياً صلباً وعقب حصار اسرائيلي جائر لمقر الرئاسة والذي جاء رداً على مواقفه الصلبة وتمسكه بالثوابت الوطنية .
واشار الى ان برز حضور عرفات ومواقفه المؤثرة على مختلف مراحل النضال الوطني منذ انطلاقة الصورة المعاصرة من حنكة ثورية وارادة وصمود امام كل التحديات ، اذ انه حول الكثير من الانتكاسات الى انتصارات سجلها التاريخ.
واشار الى ان ما يجري في لبنان من عاصفة سياسية كبيرة بعد استقالة رئيس الحكومة وما تلاها من توتر سياسي في المنطقة يهمنا نحن وكل الفصائل ان نؤكد على حيادنا الايجابي كما مارسنا  هذا الحياد في السابق بعدم التدخل في شؤون لبنان الشقيق والحفاظ على امن واستقرار مخيماتنا.

كلمة الحزب الشيوعي اللبناني القاها مسؤول العلاقات السياسية في الشمال فلاديمير يوسف حيث قال في ذكرى استشهادك ابا عمار نستذكر مواقفك وصلابتها وقوة الارادة والمواجهة  ، لقد اغتالوك لانهم خافوك  واعتقدوا انهم باعتيالك ظفروا ومهدوا الطريق نحو المزيد من الاستبدبد والسيطرة ولكن شعبك الابي الذي غرست فيه روح المقاومة وقوة الارادة يواجه بالصدور والهامات العالية الة الحرب الصهيونية متمسكين بالحقوق والثوابت.
واضاف انه ما زالت تشهد منطقتنا العربية وجوارها مرحلة انتقالية صعبة المخاض تتصادم فيها الكثير من المشاريع التي لا تريد بمجموعها الا تامينا لمصالحها الحيوية لانقاذ اقتصادها المتهالك وراس الحربة في جميع هذه المشاريع وهو ما تحيكه الامبريالية بقيادة الولايات المتحدة .
ورفض استخدام لبنان كمنصة لتحقيق اجندات سياسية خاصة في صراعات المنطقة، وايضاً اي تدخل خارجي ينافى مع مصالح وتطلعات الشعب اللبناني ، واعتبر ان استقالة رئيس الحكومة تنطوي على تهديد خطير للبلد وتشرع الباب ام عدوان العدو الاسرائيلي .

كلمة حركة فتح القاها امين سرها في الشمال ابو جهاد فياض حيث قال ياسر عرفات اسس حركة فتح واصبح رئيس اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف و عنواناً لكل ثورات التحرر في العالم حتى باتت كوفيته الفلسطينية رمزاً للشعوب التي تسعى للتحرر من الظلم والاستبداد وكلماته تتناقلها شفاه المناضلين في كل انحاء العالم حتى اسمه بات مرتبطاً باسم فلسطين .
واضاف بان خسارتنا كبيرة برحيلك  ايها القائد الرمز ولكن خليفتك الاخ الرئيس ابو مازن الثابت على الثوابت حامل الامانة لاستكمال المشوار حتى تحقيق الحرية والاستقلال واقامة الدولة على ترابنا الوطني الفلسطيني.
واشار الى اننا في هذه الذكرى المجيدة ومن مخيمات الشتات نؤكد التزامنا بالمصالح الوطنية لشعبنا من اجل استكمال مشروعنا الوطني باقتلاع الاحتلال الصهيوني  من ارض الاباء والاجداد واقامة دولتنا المستقلة  وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الى ديارهم تنفيذاً للقرار الدولي 194 رغماً عن الادارة الاميركية ورئيسها ترامب المتصهين اكثر من نتنياهو والداعم لدولة الاحتلال الصهيوني ولجشيها قاتل الاطفال في فلسطين .
واضاف فياض بان ان ما يجري في وطننا العربي من  اشعال الحروب بهدف اعادة ترسيمه من جديد عبر ما يسمى بالربيع العربي الذي دمر مقدرات الامة فساداً وقتلاً وتدميراً مدعومة من اميركا وبعض الدول الاقليمية والعربية التي دعمت ومولت  العصابات التكفيرية المتمثلة بداعش وجبهة النصرة والمتطرفين لتشويه صورة الدين الاسلامي الحنيف  بسلوكهم الارهابي وقتلهم الابرياء.ان الخلاف الواقع  بين الدول العربية وايران لا يخدم قضيتنا باي حال من الاحوال بل يخدم المشروع الصهيوني في المنطقة .
وثمن فياض اصرار الشعب الفلسطيني وقيادته ممثلة بالرئيس ابو مازن حرصا منه وعبر محاولاته المتكررة لاتمام المصالحة مع اخوتنا في حركة حماس نجحت المساعي المصرية في هذا الاتجاه وتم التوقيع على وثيقة المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس في القاهرة وبدأت الامور تسير بشكل ايجابي وبخطوات تدريجية .
واكد فياض على ضرورة حفظ امن لبنان واستقراره وان امن مخيماتنا مرتبط بامن لبنان وعلينا كفصائل فلسطينية تقع مسؤولية الحفاظ على امن مخيماتنا عبر التنسيق مع الدولة اللبنانية، وطالب البرلمان اللبناني بضرورة تشريع قانون يضمن حقي العمل والتملك لابناء شعبنا الفلسطيني للعيش بكرامة  لحين عودتنا الى ديارنا.
وطالب فياض الاونروا بضرورة الاسراع في الاعمار ودفع بدل الايجار للعائلات التي لم تتسلم بيوتها بعد والتعويض على اهالي الحي الجديد اسوة باخوتنا اللبنانيين من خلال الحكومة اللبنانية ممثلة بلجنة الحوار اللبناني الفلسطيني .

google-playkhamsatmostaqltradent