recent
أخبار الساخنة

العميد توفيق عبد الله في ذكرى استشهاد عرفات في البص : أمن المخيمات من أمن لبنان المحكوم بالحوار الداخلي المسؤول .

الصفحة الرئيسية


البص- جنوب لبنان محمد درويش :

قال القائد العسكري والتنظيمي لحركة فتح في منطقة صور وامين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في المنطقة العميد الركن توفيق عبد الله : كل الشكر للبنان الشقيق التوأم الذي تحمل معنا أعباء الثورة وكان الى جانب كفاحنا الوطني لمواجهة المخاطر .

واكد حرص الفلسطينيين على العلاقة الاخوية مع لبنان شعبا" ودولة وطوائف في هذا الظرف العصيب الذي يمر فيه لبنان .

وقال العميد عبد الله في مهرجان حاشد ومسيرة لحركة فتح أقامتها شعبة مخيم البص لحركة فتح لمناسبة الذكرى ال13 لاستشهاد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات :

قال العميد الركن توفيق عبد الله : الخزي والعار للعملاء والخونة أينما كانوا والخزي والعار لاسرائيل ولكتبة التقارير العملاء ، والتحية لياسر عرفات القائد الرمز والشهيد ، والتحية للرئيس الفلسطيني الشجاع محمود عباس ، وان القسم هو القسم ، نحن أوفياء لدماء الشهداء ، وانها لثورة حتى النصر.

أضاف : ان العلاقة التي تربط الشعب الفلسطيني وقيادته مع لبنان ورئيسه وكافة مؤسساته وشعبه علاقة ممتازة ، واننا مع الحفاظ على الامن والاستقرار في لبنان لأنها ضرورة وطنية وقومية ، وان أمن المخيمات من أمن لبنان المحكوم بالحوار الداخلي المسؤول .

وحيا العميد الركن توفيق عبد الله في كلمته : شهداء فلسطين وقادته الذين استشهدوا على طريق تحرير فلسطين واقامة الدولة المستقلة ..

واشاد بعرفات الذي فارق الحياة وقلبه على الشعب الفلسطيني في المخيمات والشتات والمنافي والوطن .

وعاهد الشهداء على التمسك بالاهداف التي اختارها عرفات وناضل من أجلها ..

ورددت هتافات تشيد بعرفات وعباس، كما رفعت صورا" واعلاما" فلسطينية في المسيرة الحاشدة التي جابت شواع المخيم .

وكان الاحتفال الحاشد قد بدأ بالنشيد الوطني اللبناني والفلسطيني ودقيقة صمت على ارواح الشهداء وروح الشهيد عرفات

ثم قدمت للاحتفال الأنسة مروة زغلول والقت قصيدة اشادت فيها بعرفات وتضحياته وتضمنت محطات وجدانية في حياة عرفات القائد الشجاع والمناضل التاريخي .

وقال العميد توفيق عبد الله في كلمته: ان ذكرى استشهاد عرفات ذكرى عظيمة للشهيد الرمز القائد الثوري صانع الثورة وعنوانها الوطني رجل شغل العالم بقضيته الوطنية العادلة وكفاحه المرير وصناعة الحاضر ومستقبل الثورة الفلسطينية التي انقذت الشعب من النكبة والضياع واعادت للشعب كرامته وعزته .

وهاجم الخناجر المسمومة التي توجه الى الشعب الفلسطيني وقال: ان عرفات قاد شعبه في اعظم ثورة معاصرة وحمل شعبه الى السلطة الوطنية على طريق اقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس .

وحيا منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب كما حيا بطولات ونضال الرئيس عرفات في لبنان والاردن وفلسطين وغيرها ، وقد تعلم منه الشعب ان لا يرفع راية بيضاء مهما اشتدت الازمات ، وان الحرية ثمنها الدماء

واكد ان حركة فتح تتمسك بالحقوق والثوابت والوحدة الفلسطينية

وقال: نهنىء روح الشهيد عرفات بالمصالحة الوطنية الفلسطينية ونهديه اياها ..
google-playkhamsatmostaqltradent