recent
أخبار الساخنة

*«حماس» تستقبل وفداً من «االشعبية».. لتحقيق الوحدة الوطنية على قاعدة المقاومة والانتفاضة وحماية المشروع الوطني الفلسطيني*

الصفحة الرئيسية


استقبل المسؤول السياسي لـ "حركة المقاومة الإسلامية حماس" في منطقة صور الأخ عبد المجيد العوض، وفداً من "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، برئاسة مسؤول منطقة صور الأخ أحمد مراد، يرافقه عضو اللجنة المركزية لفرع لبنان مازن ابو هيثم وعضو قيادتها في الرشيدية محمود فندي، وحضر اللقاء أعضاء القيادة السياسية لحركة حماس في صور الأخوة "علي موسى وعلي مرة"، حيث بحث الجانبان آخر مستجدات القضية الفلسطينية والوضع الفلسطيني في لبنان.

وشدد الجانبان على ضرورة المضي قدماً في ملف المصالحة الفلسطينية، باعتبارها ممر ضروري لاستعادة الوحدة الوطنية  على قاعدة التمسك بحقوق شعبنا والتصدي للمؤامرات والمساعي المحمومة الرامية لتصفية قضية فلسطين بوصفها القضية المركزية للأمة.

وشدد الجانبان على اعتبار أن خيار المقاومة بكل اشكالها بما فيها الكفاح المسلح هو الأسلوب الوحيد لمواجهة الاحتلال واحباط مخططاته وصولا الى ازالة الاحتلال عن ارضنا وتحقيق اهداف شعبنا في  التحرير والعودة، محذرين من مغبة اي محاولات لنزع سلاح المقاومة ومؤكدين على حق شعبنا في السعي للحصول على كل ما يمكنه من تقنيات وأسلحة بهدف تطوير وتعزيز قدراته القتالية ليتمكن من التصدي للعدوانية الصهيونية المتوحشة.

وعن الوضع الفلسطيني في لبنان، شدد الجانبان  على ضرورة تحصين المخيمات الفلسطينية وتعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية بما يحفظ للبنان أمنه واستقراره ويحقق العيش الكريم والأمن والاستقرار لشعبنا، على قاعدة " السيادة للبنان والعدالة للفلسطينيين "  مؤكدين وقوف الشعب الفلسطيني الى جانب لبنان ومقاومته في التصدي للتهديدات الاسرائيلية ،  مؤكدين على أن لبنان القوي والسليم من الأزمات هو قوة لفلسطين وشعبها.

*حركة المقاومة الإسلامية حماس*
*صور في 2017/11/17 م*

google-playkhamsatmostaqltradent