recent
أخبار الساخنة

ممثل حركة الجهاد الاسلامي "إحسان عطايا" من داخل مخيم نهر البارد : *سنرد بقسوى على جرائم العدو الصهيوني ..*

ابو صالح موعد
*موقع ومنتدى مخيمي نهر البارد والبداوي الحواري*

رد *ممثل حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين* في لبنان الاستاذ *" إحسان عطايا "* بأن حركته سترد بقسوى على جرائم العدو الاخيره بحق مجاهدينا اللذين ارتقوا شهداء مؤخرا في جنوب غزه .
جاء ذلك في كلمة القاها في حفل توقيع كتاب ( صفحات فلسطينية - لمن يريد ان يعرف ) لمؤلفه الاستاذ *" اياد احمد ملحم "*  الذي دعت اليه
*/رابطة بيت المقدس /*  بالشراكة مع */الملتقى الادبي الثقافي الفلسطيني في مخيم نهر البارد /* برعاية ممثل حركة الجهاد في لبنان الاستاذ *احسان عطايا* وذلك مساء اليوم الجمعه في ٣ تشرين الثاني الجاري / ٢٠١٧ م في قاعة مجمع بيت المقدس بمخيم نهر البارد . 
وكان عطايا في بداية حديثه قد تحدث عن تاريخ استشهاد القائد "فتحي الشقاقي ' ابو ابراهيم " كبداية لأنطلاقة جديدة للشهادة والشهداء الذين  ينتظرون النصر المبين . وقال هل نبدأ حديثنا من شهادة مثقف مبدع كالدكتور فتحي الشقاقي ام بشهداء الامس ام بذكرى مئوية ( بلفور ) الذي تآمر وحكومته البريطانية على شعب فلسطين ؟؟ والذي اعطى بموجبه وعدا لمن لا يستحقون على حساب شعب له ارضه وتاريخه وجذوره العميقة في ارض فلسطين ، ام نبدأ من حكاية مخيم نهر البارد المأساوية الذي يستمر نزفه حتى الآن مؤكدين لاهلنا في مخيم نهر البارد
  وشمال لبنان حيث بدأت مسيره الجهاد وكوكبة من الشهداء من هذا المخيم الذي يثبت صدق عظمته وعنفوانه وشموخه ونتمنى ان لا يمتد الاعمار لعشرة سنوات اخرى ونحن متمسكون بالمخيم الفلسطيني كرمزية للعودة لارض فلسطين .
ثم تطرق "عطايا " الى كتاب الاستاذ "جهاد"  وفيه صفحات من قرى فلسطين ومجازر الحركة الصهيونية ويتحدث بالتفاصيل عن تاريخ القضية الفلسطينية . وطالب الجميع بقراءته لاهميته الاستثنائيه متمنيا لمؤلفه الاستاذ جهاد الصحة والعافية والنجاح .
ثم تطرق الى مؤامرة شطب القضية الفلسطينية وأكد اننا نعشق قرانا وبياراتنا وكل ارضنا الفلسطينية الغالية  و لا يمكن ان نرضى بأي بديل عن فلسطين .
ثم اردف  ممثل حركة الجهاد الاسلامي في لبنان الاستاذ احسان عطايا في كلمته مؤكدآ على اهمية الثقافة في حياة الانسان والشعوب وقال نلتقي هنا لتوقيع الكتاب في ذكرى القائد المثقف " الشقاقي "
الذي  كان يشجعنا ويقول ( ان الكتابة هي الحضاره ) وذكر عطايا انه من كان يريد الانتساب لحركة الجهاد فهناك كتابآ فعليه ان ( يناقشه ) حتى نقبل به عضوآ . وان حركة الجهاد اطلقت مشروعها (( بالفكر والثقافة والدم والشهادة والعلم والمعرفة )) ثم تطرق الى معركة "الشجاعية" في فلسطين حيث قاوم   ابطالها حتى الشهادة وكانت على اثرها الانتفاضة الاولى المجيدة .
وشدد عطايا انه في ذكرى استشهاد القائد المؤسس فتحي الشقاقي سنزرع بثور العلم والمعرفة لاجيالنا والامساك بالكتاب واحتضانه واننا بأمس الحاجة للقراءة اليوم
ثم تحدث عن ممارسات العدو الصهيوني الوحشية بحق اهلنا ومقاومينا والبعض للاسف يراهن على امكانية الصلح معه الذي ارتكب مجزرته الاخيره بحق مجاهدينا ومقاومينا الابطال وهذه الجريمة البشعة *(( سنرد عليها ردآ قاسيآ ))*  ويؤسفنا انه لم نسمع استنكارات على مستوى العالم تليق بشهدائنا وها هم يسارعون للتطبيع مع العدو ويتباروا للاستباق نحو التطبيع ،  و قبلآ  كانوا يحاولوا التطبيع من */تحت الطاوله وبالسر/*  واليوم علنا يطبعوا مع العدو ويهللون لبريطانيا وتاييد وعدها المشؤوم وكذلك الكثيرون من حكامنا وزعماؤنا يباركون هذا الوعد المشؤوم ، ولا نريد الاعتذار كما يطالبون  لبريطانيا فهي مجرمه والاعتذار هو ان تعود لنا فلسطين وان يعود اليهود من حيث اتوا فمكانهم ليس في فلسطين .. و ها هم آباؤنا يدفعون الثمن .
وخلص عطايا كلمته بأن تحقيق العودة بات قريبآ وما زال مجاهدونا يحفرون الخنادق تحت الارض وان الخندق الذي قصف هو ليس النفق الوحيد ونعول على شعبنا ومجاهدينا ، وانه من جرائم الاحتلال المتكرره الى وعد بلفور المشؤوم الى يومنا هذا اننا بتنا الاقرب
الى العودة وان الدماء ستروي ارضنا لتنبت زهرآ يعبق شذاه في تراب الوطن الغالي فلسطين ونسأل الله ان نحيي ذكراك ابا ابراهيم ونحن في الاقصى وفلسطين قريبآ جدآ ، وشكر الجميع للحضور .
هذا وكان عريف الاحتفال " عمر حسن " قد رحب بالجميع وبدأه بتلاوة عطره لآي من الذكر الحكيم للقارئ الطالب / محمد الاشقر / تبعه بكلمة الملتقى الادبي الثقافي الفلسطيني لرئيسه الاستاذ الشاعر *"مروان الخطيب"*حيث قال :
  ان كلام المفكر الدكتور فتحي الشقاقي:"اقرا ثم اقرا  ثم اقرا حتى يخطف الكتاب نور بصرك"
لها دلالات  و اهمية عالية عن القراءة رحم الله الدكتور فتحي الشقاقي.ثم اطل على كتاب الاستاذ اياد احمد ملحم مشير الى انه يقع في 304 صفحات من القطع الكبيرة متضمن تسعة فصول ، فصل عن ترشيحا البلد  وجغرافيا  والافق المفتوح على الزراعة المباركة ثم انتقل الى مكونات الكتاب انه بحق كتاب ذو اهمية بالغه ومطل على تاريخ  القضية الفلسطينية وعلى فلسطين السليبة  والقوى الاستعمارية والصهيونية تكالبت على احتلالها وجعلها وطن لمن ليس لهم ارضا ومؤكدا وذاكرا مقالات "يسرائيل زانغويل"  التي  قال فيها ذلك الكاتب البريطاني  الصهويني عام ١٨٩٧ فلسطين ارض بلا شعب لشعب بلا ارض" واشاد الخطيب بجهد الكاتب الذي بذله المؤلف حيث شكل منارة لكل من يريد ان يعرف فلسطين وقضيتها وكل من يريد ان يعرف الصهيونية وانطلاقتها   واساليبها الخبيثة التى سعت في تشويه صمود فلسطين امام الراي  العام  الغربي والعالمي من خلال الدعاية السلبية التي اظهرها كاتبنا  في كتاب صفحات فلسطينية لمن يريد ان يعرف حيث اشار الى اكثر من مرجع ومصدر في كتابه .

- من جهته مؤلف الكتاب الاستاذ *اياد احمد ملحم* رحب بالجميع وشكرهم للحضور وقال ان كتابه على اهميته يتحدث بالتفاصيل عن تاريخ القضية الفلسطينية وعلى الجميع ان يقرأه وذكر بتصاريح القادة الصهاينة الكبار بأن ( الكبار يموتون والاجيال تنسى فلسطين ) وقال ان ابناء فلسطين الاجيال الجديده هم متمسكون اكثر بالقضية الفلسطينية مؤكدا بحتمية الانتصار على العدو من خلال قراءته واطلاعه للصحف الاسرائيلية  بان الاحتلال الصهيوني الى زوال حسب تصريحات بعض قادة العدو . وتحدث ملحم في عدة قضايا حول وعد بلفور المشؤوم وغيره وختم بالامل بمستقبلنا ونستمد قوتنا من عزيمتنا وارادتنا .
ومن ثم جرى التوقيع وتوزيعه مجانا على الحضور   .

google-playkhamsatmostaqltradent