recent
أخبار الساخنة

جبهة التحرير الفلسطينية الاستيطان باطل ويجب ازالته


أدانت جبهة التحرير الفلسطينية قرار تثبيت 3455 بيتا استيطانيا على أراض فلسطينية خاصة البيوت غير المرخصة، والتي بناها المستوطنون، على أراض فلسطينية بقرار صادر عن مندلبليت.

وقال ابو صالح هشام عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية في تصريح صحفي ، إن الاحتلال والاستيطان جريمة وباطل، وكل ما يقوم على باطل فهو باطل، طال الزمن أو قصر، و لن تغير رغم قرار صادر عن مندلبليت ، وهي أن تكشف عن شيء فعلي مدى الخداع والتضليل والاستخفاف بالحرص على ما يُسمى بالمفاوضات والسلام.

واضاف هشام ، ان الادارة الاميركية فشلت في الضغط على الكيان الاسرائيلي لوقف الاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

واكد على ضرورة عدم المراهنة على الموقف الاميركي الذي لا يريد ان يمارس ضغطا حقيقيا على الكيان الاسرائيلي بوقف الاستيطان وتطبيق قرارات الشرعية الدولية بشان حقوق الشعب الفلسطيني.

ولفت هشام يجب المراهنة على الشعب الفلسطيني وبناء استراتيجية جديدة تقوم على التمسك بالثوابت والعمل بشكل جاد لافتا الى اهية البيان الختامي لاجتماعات القاهرة من اجل استعادة الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات والمخاطر الكبيرة والتصدي للممارسات العدوانية الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

ودعا هشام الى مقاومه اي ضغوط من اي جهه كانت لاعطاء مزيد من التنازلات الى الجانب الاميركي والاسرائيلي لاعادة المفاوضات مع الكيان الاسرائيلي مؤكدا على ضرورة عدم المراهنة بمواقف هذه الدول.

وشدد هشام على اهمية المصالحه وضروره التطبيق الامين لكل ما تم الاتفاق عليه بجلسات الحوار الثنائي واخرها الحوار الاخير بالقاهره من اجل انهاء الوضع الكارثي والماساوي الحالي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني وبما يخدم المصالح العليا لهذا الشعب وذلك من خلال البدء بتوحيد مؤسسات السلطة الفلسطينية والتحضير لانتخابات رئاسية وتشريعية .

ورأى هشام ان المقاومة بكل اشكالها حق مشروع للشعب الفلسطيني انطلاقا من المصالح العليا للشعب الفلسطيني بعيدا عن التوظيفات الحزبيه والاقليميه.



في 24 / 11 / 2017
google-playkhamsatmostaqltradent